عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس حدائق الحيوان: بدء استقبال رحلات المدارس بحديقة الجيزة

الدكتور محمد رجائي
الدكتور محمد رجائي

أكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان الدكتور محمد رجائي أن حديقة حيوان الجيزة بدأت في استقبال رحلات المدارس والجامعات وزائريها للاستمتاع بوسائل الترفيه الجديدة.



وقال رجائي في بيان اليوم السبت  إن سعر تذكرة دخول حديقة حيوان الجيزة خمسة جنيهات، مؤكدا أن الحديقة شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية نتيجة للدعم الذي يقدمه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، مشيرا إلى أن هناك اهتماما كبيرا بالنظافة رغم كثرة عدد الزائرين يوميا، وكذلك توفير استراحات للجمهور، فضلا عن إضافة وسائل ترفيه جديدة مثل حديقة الأطفال، والتي افتتحها وزير الزراعة بحضور السفير الفرنسي بالقاهرة، والتي تشهد إقبالا كبيرا من الأطفال لأنها توفر لهم فرصة التفاعل مباشرة واللعب مع الحيوانات الألفية والتصوير معها.

وأضاف أن مدينة الملاهي الكهربائية المتكاملة والبدالات النهرية تشهد أيضا إقبالا كبيرا، حيث تمثل إضافة قوية داخل الحديقة تضفي نوعا من الترفيه والبهجة لدى الأطفال.

وأشار إلى أن البدالات النهرية مجهزة على أعلى مستوى داخل بحيرة تم تجهيزها وتزيينها بالرسومات الخلابة ويتوسطها نافورة، لإضفاء البهجة للأطفال.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه جرى استقدام حيوانات جديدة بنظام البدل بالحيوانات التي فيها فائض دون تحميل موازنة الدولة جنيها واحدا، وأيضا بالاعتماد على خطة الإكثار التي نفذتها الحديقة بأسلوب مبتكر، حيث تم استقدام الدب الروسي والزراف والمها العربي (نوع من الظباء) لأول مرة داخل الحديقة وبعض الأنواع النادرة من الزواحف، كما تم توفير عربات (جولف كار) للقيام برحلة داخل الحديقة للجمهور بنظام التأجير لمدة ساعة ونصف الساعة لزيارة كل مواقع الحديقة.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز