عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
البنك الاهلي

عاجل| مصدر أمنى يكشف إمكانيات المركز الطبي بمركز الإصلاح والتأهيل بوادى النطرون

مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون
مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون

كشف مصدر أمنى رفيع المستوى، أن مركز التأهيل والاصلاح الذي تم افتتاحه اليوم الخميس، يحتوى على صرح طبي شامل تم تجهيزه على اعلى مستوى وطبقا للمعايير العالمية، ليقدم خدمة طبية متكاملة، فهو مزود بكافة الأنظمة الرقمية، وبه كافة التخصصات الطبية سواء غسيل كلوى او أجهزة الرنين المغناطيسي وغيرها.



 

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ”بوابة روز اليوسف”، إن المركز الطبي داخل مركز التأهيل مصمم للتعامل مع الحالات الحرجة، وبه مختلف الأجهزة الطبية ومراكز التحاليل والاشعة.

 

وكان اللواء محمود توفيق وزير  الداخلية قد افتتح اليوم، مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يحقق فلسفة المؤسسات العقابية، وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

 

ويعد المركز بديلًا عن ١٢ من السجون القديمة بالمحافظات للمصرية، أبرزها سجن وادي النطرون والإسكندرية والزقازيق العمومي وطنطا العمومي وليمان طره وبنها، وهي تمثل نسبة ٢٥٪؜ من السجون المصرية والتي كان اغلبها داخل الكتل السكنية.

 

وتبلغ مساحة المركز الذي يستهدف اصلاح سلوكيات النزلاء وتأهيلهم للاندماج المجتمعي، خلال فترة العقوبة وخلق قيمة مضافة في قدراتهم من خلال اكسابهم مهارات حرف يدوية 475 فدان، تشمل أماكن احتجاز وفق المعايير العلمية ومكتبات ومزارع ومصانع ومدارس فنية ومزارع دواجن وانتاج حيواني ومصنع اعلاف.

 

ويحوي المركز  مستشفى مجهز بأحدث الاجهزة يشمل ٣٠٠ سرير ووحدة غسيل كلوي وغرف مجهزة لأحدث الجراحات ومركز استشارات علاج الادمان فضلًا عن العيادات الخارجية.

 

وشهد الافتتاح نخبة من السفراء والإعلاميين ورجال الدولة، وعدد من النواب ومثلي لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب.

 

شاهد أيضاً

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز