عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نسمة محجوب: أحب المواجهة..ولا أهتم بالألقاب.. وبرامج المواهب ناجحة ولكن!

المطربة نسمة محجوب
المطربة نسمة محجوب

 أكدت المطربة المصرية نسمة محجوب أنها حرصت في ألبومها الأخير على التنويع في الألوان الغنائية التي قدمتها به، فقدمت خمس أغانٍ مختلفة بالتعاون مع شعراء وموسيقيين قادمين من خلفيات ثقافية وفنية مختلفة.



وقالت محجوب إنها في هذا الألبوم حرصت كثيرا على تقديم أغانٍ تُحبها وتستمتع بغنائها، فلذلك لم تضع أي توقعات له لأنه تجربة جديدة بالنسبة لها ولكنها توقعت أن الأغاني ستنال إعجاب عدد من الجماهير كما نالت إعجابها هي .

وأضافت إنها الـ5 أغانٍ التي طرحتها تندرج تحت مُسمى الميني ألبوم ولكنها تطرح أغنية "سينغل" كل فترة ولم يتم طرح الألبوم كاملا مرة واحدة.

وأردفت، إن الذي يُميز هذا الألبوم عن أعمالها السابقة هو أنها للمرة الأولى تقوم بطرح أغانٍ مقتنعة بها بنسبة 100% ولم تقم بها لأي أسباب انتشارية أو محاولة منها لركوب "تريند" أو التواجد بالساحة لمجرد الظهور، فحماسها لطرحه وإنتاجه اقتناعها وحبها لأغانيه فقط.

وأوضحت خلال حديثها لبوابة "روز اليوسف"، إنها مُنذ بداياتها الفنية وهي من تنتج لنفسها فإنتاجها للميني ألبوم الأخير ليس أولى تجاربها الإنتاجية ولكن المُجازفة كانت في توقيت الإنتاج، خاصة في ظل انتشار جائحة "كورونا"، وهذا ما جعلها تشعر بالقلق في بداية الأمر، ولكنها وجدت أن توقيت طرح الألبوم مُناسب جدا نظرًا لتفرغ مُعظم الجمهور وجلوسه بالمنزل، وذلك يجعله يُركز أكثر بالأغاني المطروحة على الساحة الفنية.

وتابعت إنها خارج المُنافسة ولا تهتم بها لأنها تُقدم أغاني بشكل مُختلف تمامًا عن الذي يُقدمه المُطربون الآخرون، فهي تهتم بنفسها فقط وما تُقدمه والحرص على التجديد والتنوع دائمًا.

وأكدت أنها لا تهتم بالألقاب مادام الناس تعلم جيدًا مكانتها وقدرها لأن طموحها علي المستوى الفني حدوث فارق بمعنى أن تجد الجماهير حريصة على حضور حفلاتها وسماع أغانيها وترديدها كثيرًا ويكون هناك من يحفظونها كثيرًا.

 

 "يا غاوي هروب"

 

وكانت نسمة محجوب قد طرحت كليب"يا غاوي هروب" ضمن الميني ألبوم، وهُنا تكشف أن الأغنية استغرقت عدة أشهر حتى خرجت بالشكل المقدمة به، ففي البداية كانت الفكرة بسيطة وتم العمل عليها كثيرًا من قبل مُخرج الكليب ومُصمم الأنيميشن حسام عيسى حتى توصلوا لشخصية كارتونية وخلق قصة لها فأصبح الأمر أكثر تعقيدًا حتى توصلوا للنتيجة التي كانوا يسعون للوصول إليها.

وأعربت محجوب عن سعادتها بردود الأفعال التي جاءتها حول كليب "يا غاوي هروب"، مُشيرة إلى أنها كانت أكثر من جيدة وتحمد الله على ذلك، فالأغنية نالت إعجاب الكثيرين لأنها تُعبر عن الحالة العامة التي يعيشها معظمنا في الوقت الحالي.

وأوضحت أنها تُحب المُواجهة فيما يخُص عملها، ولكن فيما يخُص حياتها الشخصية فتضطر للهروب في بعض الأحيان وفي البعض الآخر تضطر للمواجهة كي لا تتعب.

 

"مسؤولية كبيرة"

 

وأشارت إليى أن نجاح الألبوم الأخير وضعها أمام مسؤولية كبيرة وضاعف من حجم مسؤولياتها كفنانة لأنها عندما تشعر بأنها حققت خُطوة جيدة في مُشوارها الفني تكون الخُطوة التالية أصعب.

ولفتت أن كل أغاني الألبوم قريبة لها لأنها نابعة من داخلها وأحبتها جميعًا،ولكن أكثرها قربًا لها أغنية"يا غاوي هروب".

وفيما يتعلق بمعايير اختياراتها الفنية، قالت إنها تهتم كثيرًا بانتقاء كلمات الأغنية جيدًا لأنها هامة للغاية بالنسبة لها ثم تبدأ في البحث عن الملحنين والموسيقيين الذين سيتعاملون معها، مُوضحة أن هناك معيارًا مهمًا جدًا بالنسبة لها أن تكون مبسوطة بالأغنية وأن تشعر بأنها ملائمة لها ولائقة عليها لأنها حتى تبسط الجمهور يجب أن تكون هي مبسوطة.

ولفتت إلى أنه ليس لديها مُشكلة في تقديم اللون الشعبي في شكل "ديو" مع أحد مطربي المهرجانات طالما تُقدم في شكل مُلائم ومُناسب لها ولمشوارها الفني، مؤكدة أنه ليس هناك مُطربي مهرجان مُعين تتمنى عمل "ديو" معه.

 

مواقع التواصل الاجتماعي

 

 وبسؤالها عن رأيها في وصف نجومية الفنان بعدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت إن الواقع ليس كذلك فهُناك نجوم كبار وغير مهتمين بالسوشيال ميديا، ولكن الفنانين الشباب هم المُصنفين بأرقامهم وهذا ظُلم كبير لهم لأن هناك الكثير منهم يتمتع بموهبة كبيرة ولا يرون أن الحياة كلها "سوشيال ميديا" وأنه ليس بالضرورة أن يقضوا نصف حياتهم لزيادة عدد متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أنها ليست من مُدمني"السوشيال ميديا" ولكنها تحب كثيرًا أن تزيد أرقامها بها وعدد متابعيها لأن السوق تُحتم عليها ذلك، كما أنها خدمتها كثيرًا على المستوي الفني حيث إن أعمالها الفنية تُعرض على جميع مواقع التواصل الاجتماعي حتى أصبحت هي المكان الذي تسمعني فيه جماهيري.

وقالت إنها تتعامل مع التعليقات السلبية التي تكتب عبر"السوشيال ميديا" بالتجاهل لأنهم أشخاص لديهم أوقات فراغ كثيرة وهي ليست لديها وقت لذلك، كما أنها ترد فقط على الأشياء التي تستحق الرد مثل النقد البناء الذي يُضيف لها.

 

 برامج المواهب

 

 وعن تجربتها ببرنامج المواهب الذي كان سببًا في انطلاقتها الحقيقية من خلال اشتراكها بها وحصولها على المركز الأول، قالت إن برامج اكتشاف المواهب مُفيدة جدًا ولكن مع التطوير يجب على الفنان أن يجتهد ويطور من نفسه لأنهم يأخذون شهرة وانتشارًا بشكل كبير جدًا لدرجة تشعرهم وكأنهم مشاهير العالم وعندما يخرجون للواقع يجدون عكس ذلك فيشعروا بأنهم بعدما وصلوا لسابع سما قد نزلوا لسابع أرض، وهذه المُشكلة تواجه مُعظم مواهب برامج اكتشاف النجوم وهي الاصطدام بالواقع .

وأضافت إنها تُحب كثيرًا خوض تجربة تقديم أو تحكيم برامج اكتشاف مواهب لأنها مُدرسة غناء وأداء مسرحي بالجامعة الأمريكية وتعلم جيدًا أهمية ذلك.

 

 تجربة التمثيل

 

 وقالت إنها تُركز خلال الفترة الحالية بالموسيقى والغناء رغم حبها الكبير للمسرح ولكنها من خلال تجربتها في العرض المسرحي"دنيا حبيبتي" وجدت أن العمل بالمسرح مرهق جدًا ويحتاج التفرع له فقط، فمن الصعب الالتزام بأي شيء آخر بجانبه فقررت عدم تكرار التجربة بشكل مُستمر مثلما حدث في"دنيا حبيبتي".

وأشارت إلى أن الفنانين الذين دخلوا عالم التمثيل بعد أن عرفهم الجمهور في البداية كمطربين وحققوا نجاحًا كبيرًا وملموسًا هما النجمتان روبي ومي سليم. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز