عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة أوراق محامٍ وزوجة والده وصديقه للمفتي.. لهذا السبب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، في جلستها المنعقدة اليوم، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم رئيس المحكمة، أوراق أحد المحامين،وزوجة أبيه وصديقه، إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهم، لاتهامهم بقتل والد الأول وزوج الثانية، يعمل سائق تاكسي وسرقته في مدينة العاشر من رمضان. 



 

 وحددت جلسة 2 فبراير للنطق بالحكم.

تعود أحداث القضية لعام 2018، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد باستقبال مستشفى التأمين الصحي بالعاشر من رمضان، المجني عليه "محمد أ."، سائق تاكسي، جثة هامدة، إثر إصابته بعدة طعنات في أنحاء متفرقة بالجسم، وأمرت النيابة العامة بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة.

تم تشكيل فريق بحث جنائي شارك فيه ضباط مباحث مديرية أمن الشرقية وضباط فرع الأمن العام، وتوصلت تحرياته إلى أن "أ. م. م."، 31 عامًا ، محام تحت التدريب، أقدم على قتل والده، بمساعدة صديقه "ع. ذ."، 39عامًا، يعمل كهربائياً، و"ي. أ. ع."، 34 عامًا ، ربة منزل، زوجة أبيه، مقيمين في مدينة العاشر من رمضان.

 

وتبين أن المتهمين الثلاثة اتفقوا علي قتل والد المتهم الأول وزوج المتهمة الثالثة، قرروا التخلص من الجثة ودفنها في منطقة جبلية على طريق بلبيس - العاشر من رمضان، من أجل سرقة سيارة والده، وأثناء سيره للتخلص من الجثة، شاهده أحد المواطنين، تصادف مروره، وأخطر رجال الشرطة.

 

وانتقل على الفور رجال مباحث قسم شرطة ثاني العاشر من رمضان، إلى المنطقة الجبلية، وتم العثور على جثة المجني عليه مدفونة في الرمال، وبجواره أداة حفر وسكين، وتم تحديد الجناة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، واعترف المتهمون بارتكاب الجريمة عند سؤالهم، حيث أقروا بالقتل والانتقام من المجني عليه بسبب سوء معاملته لهم، وقاموا بسرقة التاكسي الخاص به، وأحالتهم النيابة العامة لمحكمة جنايات الزقازيق والتي أصدرت حكمها المتقدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز