عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أزمة منتصف العمر ..5 علامات تشير إلى أن شريكك يمر بهذه المشكلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لن تكون حياتك دائمًا مفروشة بالورود، إذ إن مواجهة المشاكل بغض النظر عن عمرك أمر لا مفر منه، ولكن أولئك الذين يقعون تحت فئة منتصف العمر يشعرون بمزيد من الاكتئاب والإحباط لأنهم يشعرون أنهم فقدوا كل أهداف الحياة، حيث تعرضهم أزمة منتصف العمر لمصاعب التي تجعلهم يشكون في قدراتهم، فيكونوا في مفترق طرق بين شبابهم وكبر سنهم، وهذه الأزمة تجعلهم يتساءلون عن خياراتهم وتجبرهم عن غير قصد على التصرف بطرق غير ملائمة و"مجنونة".



 

 

 وعادة ما تنجم أزمة منتصف العمر عن حدث مهم، يتضح أنه سلبي للغاية بالنسبة للشخص.

ومن ثم، إليك بعض العلامات التي ستساعدك، وفقاً لموقع تايمز أوف إنديا.

- ظهور علامات الاكتئاب:

 

ابحث عن شريكك الذي تظهر عليه علامات الاكتئاب والتي قد تشمل العبوس، والتحديق في الفضاء باستمرار، وعدم الرغبة في المشاركة في أي أنشطة، والدخول في نوبات البكاء، وأنماط النوم غير المنتظمة، وما إلى ذلك، أولئك الذين يمرون بأزمة منتصف العمر يتأثرون بسلبية المشاعر التي بدورها تؤثر على العلاقات والقرارات.

 

- الغضب:

 

  يحاول شريك حياتك الذي يمر بهذه الازمة أيضًا لومك على أخطائه، لكن اعلم أن الرغبة في إلقاء اللوم تأتي بشكل طبيعي لأولئك الذين يمرون بأزمة منتصف العمر، هذا لأنهم دائمًا على حافة وضعهم، مما يجعلهم متقلبين للغاية ومزعجين.

 

- فقدان الثقة:

 

قد يبدأ شريكك في التشكيك في معتقداته وقيمه الراسخة، قد يشعر بالخيانة بسبب ما كان يفكر به ويؤمن به لأن الثقة في النفس تبعد تمامًا عن الشخص الذي يواجه أزمة منتصف العمر.

 

- التباعد في العلاقة:

 

قد يبتعد شريكك عن العلاقة ويمكن أن يكون ذلك ملحوظًا للغاية، وتتمثل بعض هذه العلامات في توقف شريكك عن التعبير عن مشاعره لك، وما إلى ذلك وقد ينتهي بهم الأمر إلى خداعك، فقط لأنهم غير قادرين على التواصل معك بشكل فعال.

 

- الرغبة في التغيير:

 

قد يميل شريكك نحو تغيير روتينه اليومي، قد يقترح أخذ إجازات من عمله للذهاب في رحلات عفوية، في حين أن هذا مؤشر إيجابي، إلا أنه قد يصبح صعبًا عندما يكون كل ما يريده شريكك هو تغيير بيئته الحالية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز