عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سقوط نصاب الغربية أثناء ارتكابه وقائع نصب واحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الداخلية
الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالغربية لقيامه بارتكاب وقائع نصب واحتيال على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتسوق الإلكتروني.



 

وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد رصدت قيام شخص بممارسة نشاط إجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال نشر إعلانات على أحد مواقع التسوق الإلكتروني، وعدد من الحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"واتس آب" ، وإيهام ضحاياه بقدرته على توفير أجهزة هواتف محمولة ومستلزمات كهربائية طبية بأسعار مخفضة، مما دفع العديد من الأشخاص بالتواصل معه وتحويل مبالغ مالية متفاوته عبر خدمات الدفع الإلكتروني.

كما تبين قيام المتهم بارتكاب (10) وقائع "نصب وشروع في نصب" بنطاق مديريات أمن (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – بني سويف – قنا) ومحرر بها بلاغات.

وتوصلت جهود التحريات إلى تحديد هوية المتهم وتبين أنه حاصل على دبلوم ومقيم بمحافظة الغربية وله معلومات جنائية، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على هاتفين محمولين وبفحصهما تبين احتوائهما على آثار ودلائل على ارتكابه الوقائع المشار إليها.

 

كما تبين قيام المتهم بإنشاء وإدارة 6 حسابات على موقعي "فيسبوك" و"واتس آب"، وحسابين آخرين على أحد مواقع التسوق الإلكتروني يزاول من خلالها نشاطه الإجرامي، ووجود العديد من الرسائل المتبادلة بينه وبين ضحاياه ، و٣ شرائح هاتف محمول، مسجلة ببيانات مغايرة "المستخدمة في ارتكاب الوقائع"، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والتحصل على مبالغ مالية منهم فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز