عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ أسوان يتفقد فندقا عائما ومشروعات ازدواج وتوسعة الطرق السريعة

محافظ أسوان يتفقد فندق عائم
محافظ أسوان يتفقد فندق عائم

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أهمية المتابعة الدقيقة للفنادق العائمة والالتزام بجميع معايير وقواعد سلامة الغذاء والإشتراطات الصحية المطلوبة من أجل تحقيق أعلى مستوى من جودة الخدمات، مع استمرار مرور لجان المراقبة والتفتيش على المنشآت السياحية للتأكد من التزامها بتطبيق تلك القواعد والمعايير.



 

جاء ذلك تفقده، اليوم الأحد، أحد الفنادق العائمة والذي يضم وفدا سياحيا مكونا من 84 سائحا من جنسيات أمريكية وبولندية وفرنسية وتونسية ضمن رحلتهم السياحية لأسوان للاطمئنان على الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وشدد عطية على متابعة الإجراءات الوقائية داخل الفندق العائم بداية من المرسى والمدخل الرئيسي وصالة الاستقبال وغرف العزل والمطعم.  واطمأن المحافظ من أحد السائحين عن مستوى الخدمات السياحية المقدمة للفوج السياحي، ومدى رضاهم عنها حيث أشادوا بمستوى الضيافة 

والخدمات المقدمة لهم منذ استضافتهم على الفندق العائم في رحلة نيلية من الأقصر إلى أسوان، إلى جانب تنظيم برنامج سياحي متنوع يشمل جميع المزارات والمعالم الأثرية والسياحية، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى مع الالتزام بتطبيق التدابير الوقائية لحمايتهم من فيروس كورونا.

 

وفي سياق آخر، تفقد محافظ أسوان بجولة ميدانية استهدفت متابعة معدلات التنفيذ بعدد من مشروعات ازدواج ورفع كفاءة وتوسعة الطرق السريعة بدائرة المحافظة.

وقالت المحافظة - في بيان - إن المحافظ استهل جولته بتفقد المرحلة الأولى من مشروع ازدواج طريق أسوان / أبو سمبل البرى بطول 215 كم أسوان/ توشكى ، وبتكلفة إجمالية 1.6 مليار جنيه، بنسبة تنفيذ بلغت 7.7 %، ومن المقرر الانتهاء منه بنهاية شهر يوليو 2022، ليمتد بعد ذلك إلى مدينة أبو سمبل السياحية .

ويأتي تنفيذ ذلك ضمن المشروع القومي للطريق الدولي القاهرة / كيب تاون، حيث يضم في أسوان 450 كم، وجار العمل في 350 كم من مدينة السباعية وحتى توشكى ، والذي تعمل فيه 53 شركة لتخترق الجبال والصخور وتقوم بتحويلها لطرق ومحاور ممهدة ومرصوفة متزينة بالإضاءة والدهانات، من بينها 125 كم بالطريق الصحراوي الغربى أسوان / السباعية بتكلفة 750 مليون جنيه.

وأعطى المحافظ توجيهاته للمسؤولين بضرورة تشغيل أي قطاع يتم الانتهاء منه بشبكة الطرق بهدف تخفيف الضغط للحركة المرورية، وهو الذي يتوازي مع تشديد الرقابة المرورية على الطرق الصحراوية، مع ربطها بمنظومة الرادارات للحد من السرعات الجنونية لبعض قائدي السيارات والمركبات سواء الميكروباص أو الملاكي أو النقل العادي أو النقل الثقيل .. مناشداً السائقين المترددين على الطرق السريعة بأهمية الالتزام بالسرعات المقررة والقواعد والإرشادات المرورية لتفادي وقوع أي حوادث تهدد أرواحهم وسلامتهم وسلامة الركاب من المواطنين. كما تفقد المحافظ الأعمال الجارية بمشروع ازدواج الوصلة بين طريق الصعيد الغربي ومطار أسوان بطول 7.8 كم، وهو الذي سيسهم في أن يصبح الطريق 3 حارات لكل اتجاه بتكلفة إجمالية 62.2 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ فيه حوالي 64.90 %، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في الأول من شهر مارس 2022 .

وتوجه المحافظ عقب ذلك للمتابعة الميدانية لمعدلات تنفيذ مشروع الازدواج بالطريق الصحراوي الغربي أسوان / السباعية والذي وصلت نسبة التنفيذ به إلى 77.6 % ، ويشمل المشروع تطوير ورفع الكفاءة بطول 87.50 كم وبعرض 20.6 متر لكل اتجاه، ومحدد الانتهاء من المشروع بنهاية شهر ديسمبر المقبل، وهو الذي يتوازى مع تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتوسعة للطريق الأساسي الصحراوي الغربي ليصبح 3 حارات بدلاً من حارتين لكل اتجاه وبتكلفة إجمالية 114.90 مليون، حيث وصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 25% ومن المحدد الانتهاء منه في منتصف شهر مارس القادم 2022.

فى سياق آخر، وجه المحافظ إنذارا شديد اللهجة للمسؤولين بسرعة إنهاء جميع توصيلات المرافق العامة المتأخرة خلال 24 ساعة بمشروع الإحلال والتجديد لشبكات البنية التحتية بطريقي كورنيش النيل والسادات بمدينة أسوان، ليعقبها أعمال الرصف والتطوير والتجميل والتشجير .

وشدد بضرورة تكثيف الجهود والأعمال في أسرع وقت ممكن، مع الالتزام الكامل بتحقيق الجودة المطلوبة بها لتكون مطابقة للمواصفات ، وخاصة فيما يتعلق بنهو تركيب وصلات الصرف الصحي للعمارات الواقعة على الكورنيش ، وأيضاً التعميق لتركيب كابلات الكهرباء، ولاسيما بعد إنهاء تركيب خطوط الغاز الطبيعي والاتصالات، موجهاً بتطبيق نموذج الجزيرة الوسطى الذي تفقده المحافظ على باقي المسافات بطول 4.5 كم ، لتشمل أحواض الزرع وإنارة وإعلانات، مع دهان البلدورات بلون موحد سيتم تعميمه في جميع أنحاء المحافظة 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز