عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشوربجي: الهيئة لا تتواني عن بذل أي مجهود بهدف تنمية موارد المؤسسات الصحفية

ندوة الهيئة الوطنية للصحافة بحضور وزير المالية
ندوة الهيئة الوطنية للصحافة بحضور وزير المالية

 قال المهندس عبد الصادق الشوربجي، إن المؤسسات الصحفية مثلها مثل غيرها من قطاعات الدولة، واجهت الكثير والكثير من التحديات والأزمات، متابعًا: واجهنا أزمة البقاء والاستمرار والحفاظ على تواجدنا وسط التطورات التكنولوجية المتلاحقة والسريعة، واجهنا أزمة تحرير سعر الصرف وما نتج عنه من زيادة رهيبة في أسعار ورق الطباعة والخامات؛ فعلي سبيل المثال لا الحصر، نواجه حاليًا أزمة عالمية شديدة أدت إلي ارتفاع أسعار الورق بشكل كبير خلال الاسابيع الماضية، وكان معدل الزيادة رهيب يصل الي 35% .



 

وأشار الشوربجي فى كلمته خلال ندوة الهيئة الوطنية للصحافة، بحضور وزير المالية،  أن الهيئة واجهت أزمة فيروس كورونا المستجد على مدار عامين متتاليين، كان لهما أكبر الأثر في التأثير على أداء المؤسسات الصحفية القومية، تمثل جزءًا منها في ارتفاع تكلفة الأعباء الطبية نتيجة علاج العاملين في المؤسسات أثر إصابتهم بفيروس كورونا، وانخفاض نسبة التوزيع بشكل كبير مما أدى إلى التأثير على حجم إيرادات المؤسسات، وغيرها الكثير، ولكن لدينا من العزيمة والارادة ما يضمن لنا البقاء والاستمرار.

 

 

وأكد رئيس الوطنية للصحافة، أن وقوف الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وبكافة أجهزتها المعنية الي جانب الصحافة القومية والعاملين بها نابع من ادراكها لأهمية الصحافة القومية وأهمية الدور المنوط للقيام به.  

 

ولفت  الشوربجي،إلى أن الهيئة لا تتواني عن بذل أي مجهود بهدف تنمية موارد المؤسسات الصحفية بشتي الطرق واستغلال الاصول المملوكة لها بشكل استثماري وبما يعظم من مواردها المالية ، لان العائد من الجانب الصحفي وحده لا يكفي لتغطية احتياجات ومصروفات المؤسسات الصحفية القومية.

 

 

 

 

وبدأت منذ قليل ندوة الدكتور محمد معيط وزير المالية، التي تستضيفها، الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، والتي تناقش الإصلاحات الجذرية التي شهدها الاقتصاد المصري وانعكاساتها على قوة الجنيه والاقتصاد المصري.

 

وذلك بحضور عدد وكلاء واعضاء الهيئة الوطنية للصحافة، ولفيف من رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير بالمؤسسات الصحفية القومية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز