عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اتحاد المهن الطبية يشكر "القاضي" لاكتشافه واقعة تزوير بـ600 ألف جنيه

نقابات المهن الطبية
نقابات المهن الطبية

تقدم اتحاد نقابات المهن الطبية بالشكر والتقدير إلى الدكتور أبوبكر القاضي أمين صندوق نقابة الأطباء، وذكر الاتحاد في شهادة الشكر والتقدير الممنوحة للقاضي أنه اكتشف واقعة تزوير لتقارير طبية ترتب عليها صرف مبلغ ستمائة ألف جنيه.



 

من جانبه أوضح د. أبو بكر القاضي، أنه منذ بداية جائحة كورونا وحتى شهر نوفمبر من العام الماضي، كان اتحاد المهن الطبية يقدم إعانة مالية لمصابي كورونا من أعضاء المهن الطبية بقيمة 20 ألف جنيه، وفي تلك الفترة كانت أعداد المصابين كثيرة جدا للدرجة التي لم تكن معها الدقة الكافية في مراجعة المستندات والإجراءات المتبعة.

 

وأضاف القاضي أنه قام بمراجعة بعض تلك الملفات فاسترعي انتباه تحويل عدد 30 إعانة إصابة بأسماء مختلفة إلى حساب بنكي واحد، مما جعله يراجع مستندات تلك الإعانات تفصيليا وبتحريه من جهة إصدار التقارير الطبية المرفقة تبين أنها مزورة، وأكد القاضي أن أحد الأطباء قام باستخدام بيانات زملاء له دون علمهم وتقديم تقارير مزورة منسوبة إليهم لصرف مستحقات مالية.

 

وأكد د. أبوبكر القاضي أنه تم استرداد هذه المبالغ المنصرفة دون وجه حق وقيمتها 600 ألف جنيه، وتحويل الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق، واختتم أبوبكر القاضي أنه وأعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية يعكفون حاليا على مراجعة كافة الملفات التي تم صرف مستحقات مالية عنها؛ للوقوف والتأكد من صحتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز