عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| جائزة صلاح وخطة الكومي وتعديل كأس العرب وتيشيرت مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد أمس الخميس 11 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 11 نوفمبر

 

أخبار الزمالك 

مرتضى يرشح نجله لرئاسة الزمالك

ورد إلى هاني العتال، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، معلومات بشأن دراسة مرتضى منصور، عدم خوض انتخابات القلعة البيضاء على منصب الرئيس مع دفع نجله أحمد في المنصب.

ويعيش هاني العتال حالة من الارتباك الشديد بسبب الأنباء التي ترددت بشأن ترشيح أحمد مرتضى منصور على منصب رئاسة نادي الزمالك، وما سيلقاه من دعم خلال المعركة الانتخابات المقبلة

وكان هاني العتال قد نوى الترشح على منصب نائب رئيس نادي الزمالك، إلا أن الأنباء التي ترددت بشأن خوض أحمد مرتضى سباق الانتخابات على مقعد الرئيس جعلته يفكر بقوة في خوض الانتخابات على مقعد رئيس النادي.

 

حامل الكرات: خدت تيشيرت أفشة مش الأهلي

تحدث الطفل معاذ حامل كرات الزمالك، عن مباراة القمة، وحصوله على قميص محمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي. 

قال معاذ في تصريحات تليفزيونية، "أنا خدت تيشيرت أفشة عشان ده بتاع أفشة مش تيشيرت الأهلي، لو تيشيرت الأهلي مش هاخده لكن ده تيشيرت أفشة".

 

أخبار عالمية

جائزة جديدة لصلاح

حصل الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي على جائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر من قبل رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية لكرة القدم

وأفاد نادي ليفربول- في بيان نشره على موقعه الإلكتروني- بأن صلاح فاز بالجائزة للشهر الثاني على التوالي بعد سلسلة رائعة من الأداء الممتاز مع "الريدز".

 

فيفا يتفقد المدن المرشحة لكأس العالم 2026

يعتزم وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) القيام بجولة تفقدية للمدن المرشحة لاستضافة كأس العالم 2026 في الدول الثلاث المضيفة للبطولة وهي كندا والولايات المتحدة والمكسيك خلال الفترة من 17 وحتى 22 نوفمبر الجاري.

 

جيرارد فخور بتدريب أستون فيلا

أعرب أسطورة نادي ليفربول لكرة القدم والمدرب السابق لفريق رينجرز الإسكتلندي، ستيفن جيراد، عن فخره بتولي مهمة تدريب الفريق الأول في نادي أستون فيلا.

وقال جيرارد- في حديثه لموقع أستون فيلا الرسمي، اليوم الخميس- "فخور بتدريب فريق أستون فيلا فهو نادٍ عريق وله تاريخ كرة القدم الإنجليزية".

 

فيلموتس يقود الرجاء

أعلن نادي الرجاء البيضاوي المغربي، أمس الخميس، التعاقد بشكل رسمي مع البلجيكي مارك فيلموتس ليقود الفريق في الفترة المقبلة.

وكشفت الصفحة الرسمية لنادي الرجاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن إدارة النادي ستقدم مارك فيلموتس لوسائل الإعلام أمس الخميس.

 

مرموش يعود لتدريبات شتوتجارت

عاد عمر مرموش، مهاجم نادي شتوتجارت الألماني إلى تدريب فريقه، جاء ذلك بعد غيابه عن مباريات فريقه الأربعة الأخيرة بسبب إصابة في الكاحل.

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 11 نوفمبر

 

أخبار بيراميدز

بيراميدز يفاوض عبد الله جمعة

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن نادي بيراميدز فتح خط المفاوضات مع عبد الله جمعة، لاعب نادي الزمالك، من أجل التعاقد معه بداية من الموسم المقبل، في ظل اقتراب انتهاء عقده مع الفارس الأبيض.

وكشف شبانة، خلال تصريحاته لبرنامجه التليفزيوني "بوكس تو بوكس"، على فضائية ETC قائلًا: "يرغب مسؤولو بيراميدز في ضم عبد الله جمعة بالمجان بعد نهاية عقده مع الزمالك، وعرضوا عليه الحصول على 10 ملايين جنيه في السنة".

 

أخبار المنتخب 

جابر: بطولة شمال إفريقيا ودية

تحدث محمود جابر المدير الفني لمنتخب الشباب، عن البطولة الودية، التي يشارك بها المنتخب حاليا بتونس.

وقال محمود جابر في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع عبر فضائية"etc" : نحن نلعب في بطولة ودية، وهي بطولة شمال إفريقيا المقامة حاليا بدولة تونس، ويشارك بها خمس منتخبات وهي: تونس والمغرب وجزائر وليبيا.

 

المنتخب في لواندا

وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى لواندا، وذلك استعدادا للقاء منتخب أنجولا في الثامنة اليوم الجمعة (التاسعة بتوقيت القاهرة) ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا.

 

فينجادا يدعم مصر في شمال إفريقيا

وصل مساء أمس الخميس البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، إلى تونس، لتدعيم منتخب مصر للشباب مواليد 2003 والذي يلعب حاليًا في بطولة شمال إفريقيا الودية.

 

مصر بالأبيض أمام أنجولا

يرتدي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الزي الأبيض خلال مباراته اليوم أمام أنجولا، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة للدور الأخير لتصفيات كأس العالم، على أن يرتدي أصحاب الأرض زيهم الأساسي بالقميص الأحمر والشورت الأسود وجوارب حمراء.

 

أخبار أندية أخرى

خطاب يخوض انتخابات سبورتنج

أعلن الدكتور أحمد خطاب استشاري الرمد خوضه انتخابات مجلس إدارة نادي سبورتنج فوق السن بعد أزمة كبيرة تسببت في تعرضه للفصل والمنع من دخول النادي العام الماضي- بسبب التصدي لمخالفات لجنة الاحتياجات الخاصة السابقة.

 

خطة الكومي لحل أزمة الإسماعيلي

تحدث يحيى الكومي رئيس نادي الإسماعيلي، عن خطته لحل أزمة المديونيات مع شركة الكهرباء.

قال الكومي في تصريحات تليفزيونية "تواصلت مع رئيس شركة الكهرباء وتم تحديد موعد معه لحل أزمة النادي مع الشركة من خلال تسديد بعض الأقساط المتأخرة أو إعطائه بعض اللاعبين من قطاع الناشئين".

وأضاف رئيس النادي، "أقضي وقتي كله في النادي من أجل حل الأزمات المثيرة التي وقع فيها في السنوات الأخيرة".

غرق نادي الإسماعيلي في المديونيات المتعاقبة منذ سنوات، وأصبح مديونا للضرائب والتأمينات الاجتماعية واتحاد الكرة واللاعبين وغيرها من الجهات، ومجالس إدارات النادي ليس لديها حلول لحل هذه الأزمة.

 

أخبار اتحاد الكرة

مصر تطلب تعديل قائمة كأس العرب

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم، طلبًا للجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، يطلب فيه إجراء تعديل على القائمة المبدئية للمنتخب الوطني في البطولة التي سيتم اختيار القائمة النهائية منها يوم 19 من الشهر الجاري.

وجاء طلب الاتحاد المصري، تفاديا لتضارب المواعيد بين البطولة والكونفدرالية الإفريقية التي يخوض خلالها ناديا بيراميدز والمصري المصريان مباراتين يوم 5 ديسمبر المقبل.

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 11 نوفمبر

 

أخبار ألعاب أخرى

منتخب التنس تحت 14 يشارك في البطولة الإفريقية

يشارك المنتخب الوطني لناشئي وناشئات التنس تحت 14 سنة، في البطولة الإفريقية التي ستقام بتونس.

ويضم منتخب الناشئين 4 لاعبين هم، محمد ناصر أبو زيد وإياد عزت وعلي نور الدين وكريم مبروك، ويقودهم فنيًا مينا ناصر.

فيما يضم منتخب الناشئات في هذه البطولة 4 لاعبات هن، ناردين نهاد حسن ونور رامي خضر وفرح أسعد وجودي طويلة، ويقودهم فنيًا أحمد علاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز