عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة قناة السويس تدرس آلية إعفاء أهالي القنطرة غرب من رسوم عبور السيارات

هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس

تقدم محمد طلبة عضو مجلس الشعب عن محافظة الإسماعيلية، بالعديد من الطلبات إلى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، لإعفاء اهالي القنطرة غرب، من رسوم عبور السيارات، بكبرى أبانوب والنفق وتشغيل عدد 2 معدية سيارات بصفة مستمرة.



وفي استجابة سريعة من الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، يتم الآن إعادة دراسة التعريفة الموحدة لمقابل خدمة عبور المركبات بمختلف أنواعها وحمولتها على محاور العبور، بطول القناة وقد شملت الدراسة الفئات المعفاة من مقابل خدمة العبور من خلال جميع المحاور(الانفاق – الكباري العائمة – المعديات ) وتضمنت الفئات المعفاة..  السيارات الملاكي من جميع محاور العبور(أنفاق – كباري عائمة – معديات) التي تحمل لوحات معدنية لنفس المحافظة شرط مرورها من محاور العبور التابعة لنفس المحافظة.

 السيارات الملاكي التي تحمل لوحات معدنية لمحافظة شمال وجنوب سيناء، يوجد عدد / 2 مرسي خاصين بمعدية القنطرة سيارات يعمل الشمالي بالخدمة حاليا والمرسى الجنوبي متوقف لإجراء أعمال الصيانة وسيتم دراسة تشغيل المعديات بالتزامن مع تشغيل كوبري أبانوب حال وجود تكدس لحين الانتهاء من اعمال صيانة المرسى الجنوبي.

وأعرب النائب محمد طلبة عن خالص شكره وتقديره لكل قيادات الهيئة، وعلى رأسهم الفريق أسامة ربيع الذي يُبدي اهتمامًا كبيرًا بالقنطرة وأهلها ولا يدخر جهدًا من أجل تخفيف المعاناة عنهم.

ويؤكد النائب، أن مشكلة تكدس السيارات والزحام على المعديات وطول الانتظار تعد من أهم المشاكل التي يسعى لحلها بشكل دائم مع مراعاة مقتضيات الأمن القومي.

ويأمل النائب أن تنعكس حالة الأمن والأمان التي عبر عنها قرار رئيس الجمهورية بإلغاء حالة الطوارئ في إنهاء كل الإجراءات الاستثنائية التي يعاني منها أهالي القنطرة وشمال سيناء في أقرب وقت.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز