عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يشرف على جهود فرق وأطقم الأزمات ورفع آثار الأمطار

انعقاد غرفة العمليات لمواجهة الأمطار
انعقاد غرفة العمليات لمواجهة الأمطار

خلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية واشرافه على الأعمال والجهود التي تتم لرفع آثار موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار رفع درجة الاستعداد والتأهب الكامل وانتظام العمل على مدار الساعة بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة حيث يشير آخر تحديث وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار سقوط الأمطار المتوسطة إلى خفيفة على مناطق من المحافظة وذلك حتى فترة الظهيرة ثم تخف شدة الأمطار تدريجيا وحتى نهاية اليوم.



 

وأشار محافظ البحيرة الى أن المحافظة تواجه سقوط الامطار بأكثر من ١٢٦٢ معدة وطاقما بجميع شوارع مدن وقرى المحافظة، والتي تعمل منذ اكثر من 36 ساعة حتى الآن دون أي توقف لرفع التراكمات أولا بأول والاستجابة لشكاوى المواطنين والتدخل لحل أي أزمة طارئة وتوجيه فرق الطوارئ لحلها على الفور والتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً للخطط الموضوعة مسبقاً.

 

 

كما أشاد المحافظ بكافة الجهود التي تتم من خلال الاطقم والقيادات التي تعمل جنباً إلى جنب مع أجهزة التدخل، مشيراً إلى أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها ومتواجدة بصفة مستمرة بالشوارع مع استمرار اعمال مراجعة تشغيل كافة محطات الصرف بكامل كفاءتها ومتابعة مناسيب الترع والمصارف ومطابق وصفايات الامطار، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء.

 

يشار إلى أن غرفة العمليات منعقدة برئاسة اللواء المحافظ وحضور م. حازم الأشموني السكرتير العام والعميد أ.ح احمد السويدي المستشار العسكري وإدارة الأزمات بالمحافظة وممثلي كافة الجهات المعنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز