عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد| استمارة التصويت في انتخابات النادي الأهلي

انتخابات النادي الاهلي
انتخابات النادي الاهلي

بدأت اليوم انتخابات النادي الأهلي لاختيار مجلس إدارة جديد، بعد انتهاء مدة المجلس الحالي برئاسة محمود الخطيب، لعدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية أمس الخميس، حيث تشترط اللائحة حضور 50%+ 1 من أعضاء الجمعية العمومية، أي حوالي ما يزيد على 70 ألف عضو عامل بالجميعة العمومية للنادي، كما يشترط حضور ألف عضو لاكتمال النصاب القانوني وفتح باب التصويت في الانتخابات اليوم، وهو المنتظر حدوثه.



 

وأكد الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن في مقعد الرئاسة تواجد اسم محمود الخطيب- رئيس النادي الحالي- والمرشح على نفس المقعد خالد سليمان.

العامري فاروق نائبا

بينما لم يتواجد مرشح على مقعد نائب الرئيس سوى العامري فاروق، الذي يتولى نفس المنصب حاليًا، حيث سيكون ضمن قائمة محمود الخطيب.

 

صراع مرتجي والدرندلي

كما ان أمانة الصندوق، ستشهد صراعًا بين الثنائي خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي حاليًا وخالد الدرندلي الذي قرر إعادة ترشح نفسه على نفس المقعد مستقلًا بعد خروجه من قائمة محمود الخطيب.

 

وضمت العضوية فوق السن 11 مرشحًا، وهم طارق قنديل ومحمد الدماطي ومهندي مجدي ومحمد سراج الدين ومحمد شوقي ومحمد الغزاوي وحسام غالي وخالد عبد القادر، وهم من قائمة محمود الخطيب، إلى جانب منار سعيد وأحمد نبيل ومحمد أحمد.

 

انتخابات النادي الأهلي  

أما العضوية تحت السن، فشملت محمد الجارحي ومي عاطف من قائمة الخطيب، في المقابل يخوض محمد رأفت وعمر ربيع ياسين وعبد الله ضياء الانتخابات مستقلين.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر فيس بوك صورة تحمل شعار النادي الأهلي وعليها بطاقة الرقم القومي وكارنيه العضوية وعلقت عليه قائلة "بطاقة الرقم القومي وكارنيه العضوية شرط التصويت في انتخابات الأهلي".

استمارة التصويت بانتخابات النادي الأهلي 2021
 

 

وأكدت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الأهلي المقرر لها اليوم الجمعة بمقر النادي بالجزيرة أن التحقق من شخصية العضو لا يكون إلا من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى كارنيه عضوية النادي، وإبراز الاثنين معا للسيد المستشار في كل لجنة لمراجعتها قبل تسليم العضو استمارة التصويت.

 

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الأهلي قد عقدت جلسة، بمقر النادي بالجزيرة، مع المرشحين أو من ينوب عنهم، لتوضيح آلية الإشراف القضائي الكامل على انتخابات الاهلي

وقامت اللجنة باستعراض كافة الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية، وتحديد موعد بداية التصويت، وكذلك الموعد المحدد لغلق اللجان؛ سواء في اليوم الأول أو اليوم الآخير، بالإضافة إلى الاتفاق على العدد المحدد لمندوبي المرشحين أثناء التصويت أو خلال عمليات الفرز.

 

وأوضحت اللجنة القضائية أن الأعضاء الذين يحق لهم التصويت في انتخابات الجمعية العمومية الحالية للنادي هم فقط الأعضاء المسددون لرسوم العضوية عن العام المالي الماضي «2020-2021» أو الحالي «2021-2022».

وعقب الاجتماع قامت اللجنة القضائية باصطحاب السادة المرشحين للمكان المحدد لإجراء الانتخابات «خيمة التصويت»؛ لمعاينة مداخلها ومخارجها وتوافر جميع الاشتراطات الخاصة بعملية التصويت.

 

وقامت الإدارة بمضاعفة مساحة المكان المخصص لاستقبالهم أثناء عملية التصويت، مع تخصيص مدخل محدد للدخول، وآخر للخروج تزيد مساحة المدخل الواحد على 8 أمتار، لمنع أي تزاحم أو تكدس، فضلا عن تخصيص ممرات للخروج بعيدا عن الأعضاء أثناء توجههم إلى الخيمة للإدلاء بأصواتهم؛ وذلك للحفاظ على سلامة الجميع، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية لضمان مرور العملية الانتخابية بيسر وسهولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز