عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توضيح مهم من وزير التعليم بشأن الامتحانات.. إليك التفاصيل

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

توضيح مهم من وزير التعليم بشأن الامتحانات، حيث أصدر الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا مهمًا بشأن الامتحانات، وتزايد البحث عنها من قبل الطلاب والطالبات، وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بالامتحانات، بالعام الدراسي الجديد، وذلك عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون من الطلاب وأولياء الأمور عن القرارات المهمة، التي أصدرها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن الامتحانات.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، كل ما يريدون معرفته عن القرار والتوضيح المهم من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن الامتحانات.. إليكم التفاصيل.

        توضيح مهم من وزير التعليم بشأن الامتحانات

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن امتحانات الصفوف من الخامس الابتدائي، حتى الثالث الإعدادي تتم بالنظام المعتاد قبل جائحة كورونا وليست اختبارات مجمعة.

 

امتحانات الصفوف من الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي كالمعتاد

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصفوف من الخامس الابتدائي، حتى الثالث الإعدادي سوف تتم بالنظام المعتاد قبل جائحة كورونا وليست اختبارات مجمعة. حيث تواترت أنباء عن امتحانات الصفوف من الخامس حتى الثالث الإعدادي، سوف تؤدى مجمعة، مثل ما تم وقت انتشار فيروس كورونا.

 

وأشارت التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن امتحانات الصفوف من الخامس الابتدائي، حتى الثالث الإعدادي سوف تتم بالنظام المعتاد قبل جائحة كورونا وليست اختبارات مجمعة.

 

برنامج جديد على تردد قناة "مدرستنا ١"

 

   جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت إطلاق برنامج جديد على تردد قناة "مدرستنا ١"، يهدف إلى مخاطبة معلمي المواد المختلفة للصف الرابع الابتدائي، وذلك لشرح فلسفة وطرق تدريس المناهج الجديدة لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

 

حلقة مجمعة كل يوم جمعة

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن حلقة البرنامج تذاع يوميًا لكل مادة، وتذاع حلقة مجمعة كل يوم جمعة، وذلك على مدار العام الدراسي.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن هذه الحلقات تُضاف أيضًا على موقع يوتيوب، الخاص بالقناة، وذلك للاستفادة منها في غير أوقات البث المباشر.

 

البرنامج يبدأ بمناهج الصف الرابع الابتدائي

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن البرنامج يبدأ بمناهج الصف الرابع الابتدائي، ثم تضاف إليه تباعًا مناهج الصفوف الأخرى، من الأول حتى الثالث الابتدائي.

  

اقرأ أيضًا:

حقيقة وقف صرف حوافز ومكافآت المعلمين.. إليك التفاصيل 

 

لا يفوتك:

هذا ما يفعله السيسي دائمًا وفي حفل الكباش أيضًا

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز