عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمم المتحدة تشيد بتقدم مالاوي في مكافحة الإيدز والوقاية منه‎‎

الامم المتحدة
الامم المتحدة

أشاد نوها سيساي مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز "UNAIDS" في مالاوي بجهود الأخيرة في مكافحة الإيدز وإظهارها إرادة سياسية قوية في الوقاية من المرض ومعالجته، مما زاد من تقدم البلاد نحو تحقيق الهدف العالمي المتمثل في القضاء على المرض بحلول 2030.



 

وأكد المدير القُطري لـ UNAIDS - خلال كلمة له في افتتاح المؤتمر الوطني السنوي للاستجابة إلى الإيدز ومعالجته في العاصمة ليلونجوي - أن ملاوي تواصل التفوق على العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم في كل من الوقاية من المرض وإدارته، حسبما نقلت صحف محلية اليوم /الاثنين / .

 

وأضاف أن ملاوي حققت تقدما ملحوظا في هذا الملف بسبب الإرادة السياسية القوية لديها بجانب جهودنا الجماعية للوصول إلى الفئات الضعيفة والأشخاص المصابين بالفيروس والسكان الرئيسيين والضعفاء الذين أدركوا حقيقة أن رصد عدوى جديدة ووفاة واحدة مرتبطة بالإيدز هو أمر غير مقبول. ومع ذلك، حذر سيساي من التراخي في هذا المجال، مؤكدا أن فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز مازالا يستوطنان مناطق عديدة من العالم، وأن المكاسب التي تحققت في مكافحته تظل هشة.

 

من جانبه، قال المدير القطري لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، رودولف شوينك، خلال المؤتمر نفسه، إنه "من دواعي سرورنا أن نلاحظ أنه حتى خلال الأوقات الصعبة لموجات فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، حافظت حكومة مالاوي على الخدمات الأساسية لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية من خلال نشر إرشادات المكافحة والنهج المبتكرة في التوعية بأخطاره".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز