عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بنك التنمية الأفريقي يؤجل منتدى الاستثمار الأفريقي بسبب متحور "اوميكرون"

بنك التنمية الأفريقي
بنك التنمية الأفريقي

أعلن رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي الدكتور أكينوومي أديسينا تأجيل منتدى الاستثمار الإفريقي  2021، والذي كان مقررا عقده في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر المقبل في أبيدجان حتى إشعار آخر، على خلفية تزايد قيود السفر العالمية بسبب متحور فيروس كورونا الجديد(Omicron). 



وقال أديسينا إن هذا المنتدى هو سوق الاستثمار الأولى لإفريقيا، وإنه تم رصد عدة مليارات من الدولارات من المشاريع الاستثمارية من غرف مجالس الاستثمار مع رعاة المشروع والمستثمرين لهذه النسخة من منتدى الاستثمار الإفريقي، لكن لسوء الحظ، ومع تزايد المخاوف بشأن الصحة والسلامة من الضروري تأجيل الحدث، فصحة وسلامة الجميع تأتي في المقام الأول. وذكر البنك - في بيان اليوم الاثنين - أن التأجيل تم بعد المشاورات مع حكومة كوت ديفوار ومجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الإفريقي. 

وأضاف البيان "تود مجموعة بنك التنمية الإفريقي وحكومة كوت ديفوار توجيه الشكر إلى المشاركين والوفود المتوقعين سابقًا، ونتطلع إلى استضافة الحدث في تاريخ لاحق، نأسف بصدق لرؤساء دولنا وحكوماتنا الموقرين المتوقعين والمشاركين ورعاة المشروع والمستثمرين والوفود الحكومية".

وتابع "نود أن نشكر جميع المشاركين والمستثمرين ورعاة المشروع على العمل التحضيري الممتاز الذي قاموا به، فمجموعة بنك التنمية الإفريقي وشركاء منتدى الاستثمار الإفريقي مدينون للرئيس الحسن واتارا وحكومة كوت ديفوار على دعمهم الاستثنائي وكرم ضيافتهم".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز