عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزراء صحة مجموعة السبع: ملتزمون بتنفيذ التعهدات السابقة ونراقب متحور "أوميكرون"

وزراء الصحة لدول مجموعة السبع الصناعية
وزراء الصحة لدول مجموعة السبع الصناعية

أكد وزراء الصحة لدول مجموعة السبع الصناعية التزامهم بتنفيذ التعهدات، التي وردت في البيانات السابقة للتكتل، والأهمية الاستراتيجية لضمان الوصول إلى اللقاحات.



جاء ذلك في تصريحات للوزراء عقب اجتماع عاجل دعت بريطانيا - التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة السبع - إلى عقده لمناقشة كيفية التعامل مع متحور فيروس كورونا الجديد الذي يُعرف بـ"أوميكرون".

 

وأوضح الوزارء - في بيان اليوم الثلاثاء - التزامهم بالمضي قدمًا في تنفيذ التعهدات الواردة في بيان قادة التكتل بقمة خليج كاربيس وإعلان وزراء الصحة السابق، بالإضافة إلى قمة الصحة العالمية وإعلانات مجموعة العشرين في روما.

 

وأشادوا بالعمل النموذجي الذي تقوم به جنوب إفريقيا في اكتشاف المتغير وتنبيه الآخرين إليه، مؤكدين الأهمية الاستراتيجية لضمان الوصول إلى اللقاحات، بما في ذلك استعداد الدول لتلقي ونشر لقاحات كوفيد، وتقديم المساعدة التشغيلية ، والمضي قدما في التزامات التبرع، والتعامل مع المعلومات المضللة بشأن اللقاحات، فضلًا على دعم البحث والتطوير.

 

وأشاروا إلى أنهم ملتزمون خلال الأسابيع المقبلة بمواصلة العمل بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية والشركاء الدوليين لتبادل المعلومات ومراقبة متحور “أوميكرون”، كما تعهدوا أن يجتمعوا مرة أخرى الشهر المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز