عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على موعد رمضان 2022.. إليك التفاصيل

هلال رمضان
هلال رمضان

موعد رمضان 2022 يبحث الكثيرون عن معرفته، وتزايد البحث من قبل الكثيرين، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، عن موعد رمضان 2022، وتساءل المسلمون داخل مصر والعالم العربي والإسلامي، عن موعد رمضان 2022، استعدادًا لهذا الشهر الفضيل.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن موعد رمضان 2022، وما هي أحب الأعمال التي يجب علينا اتباعها في هذا الشهر الكريم، وما هي فضائل الشهر المعظم، وما توقيت ليلة القدر، ومتى نزل القرآن الكريم.. إليكم التفاصيل.

أصل كلمة رمضان 

 

رمضان 2022.. كلمة رمضان جاءت من الأصل "رمَض"، وهي شدة الحر؛ حيث كانت تسمية رمضان في وقت جاء فيه شديد الحر، فأطلق عليه هذا الاسم، وهو متطابق مع طبيعة هذا الشهر، حيث جوف الصائم يشتد حره من شدة الجوع والعطش.

موعد رمضان 2022

 

 شهر رمضان، هو الشهر التاسع في التقويم الهجري، الذي يأتي بعد شهر شعبان، وله مكانة خاصة عند المسلمين جميعًا، فهو شهر الصيام وأحد أركان الإسلام.. وينتظر جميع المسلمين في مصر والعالم العربي والإسلامي، شهر رمضان المعظم، لصيامه وقيامه، والاحتفال بقدومه، وقراءة القرآن، وإخراج الزكاة والصدقات.   موعد رمضان 2022.. يأتي شهر رمضان 2022، فلكيًا، يوم السبت الموافق 2 إبريل 2022، وينتهي يوم 2 مايو 2022.

ليلة القدر.. ونزول القرآن الكريم

 

شهر رمضان ذو مكانة خاصة، فهو شهر نزل فيه القرآن الكريم من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا، في ليلة القدر، ثم نزل في أوقات متفرقة، في أوقات نزول الوحي على الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم.

التراويح والاعتكاف في العشر الأواخر

 

رمضان شهر الصيام وشهر نزول القرآن، لذا ينتظره الكثيرون كل عام، لما به من نفحات وشعائر دينية، مثل صلاة التراويح، والاعتكاف في العشر الأواخر.

فضل شهر رمضان عند المسلمين

 

رمضان 2022.. شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن الكريم، شهر العتق والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنة، وتتضاعف فيه الحسنات، وتُقال فيه العثرات، وتجاب فيه الدعوات.

رمضان 2022.. شهر نزول القرآن، وبه ليلة القدر، وهي ليلة خير من ألف شهر من قامها إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه.

يقول الله تعالى: "يأيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون".

ويقول سبحانه وتعالى: "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضًا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون".

 

اقرأ أيضًا:

إنا كفيناك المستهزئين

 

قناة مدرستنا.. مواعيد البرامج التعليمية للمرحلة الإعدادية

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022.. إليك التفاصيل

توضيح مهم من وزير التعليم بشأن الامتحانات.. إليك التفاصيل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز