عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ايديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية
البنك الاهلي

إقبال كثيف على معرض الصناعات الدفاعية "إيديكس 2021" في ثاني أيامه

معرض الصناعات الدفاعية إيديكس 2021
معرض الصناعات الدفاعية إيديكس 2021

شهد معرض الصناعات الدفاعية إيديكس 2021 اقبالًا كثيفًا في ثاني أيامه، والمقام حاليًا بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يشهد هذا العام حضورًا قويًا من رواد الصناعات العسكرية والدفاعية بمختلف بلدان العالم.



وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، خلال افتتاحه معرض الصناعات ‏الدفاعية "إيديكس 2021"، أول طائرة مصرية بدون طيار.‏

الطائرة نوت 

ويطرح "إيديكس 2021" لأول مرة طائرات مصرية بدون طيار، من إنتاج مصانع طائرات الهيئة العربية للتصنيع، وهي من طراز "نوت"، والمجهزة للاستطلاع أو التدريب أو تنفيذ المهام.

 

كما تم استعراض أمام الرئيس السيسي في المعرض ولأول مرة منظومات مجابهة الطائرات بدون طيار ومنظومات تنظيم الحدود، لتأمين الحدود البرية والبحرية، لسرعة اتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب بحرًا وجوًا.

ويعد معرض إيديكس 2021، هو الحدث الأضخم بقطاعات الصناعات العسكرية فى مصر والقارة الإفريقية، حيث يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح، البرية - البحرية  - الجوية.

400 شركة عالمية 

 ويصل عدد الضيوف الزائرين للمعرض  إلى نحو 10 آلاف زائر بينهم شخصيات رفيعة المستوى، فضلا عن مشاركة 400 شركة عالمية يمثلون 42 دولة كبرى و56 وفدًا رسميًا.

تطبيق الإجراءات الاحترازية 

ويشهد معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "إيدكس ٢٠٢١ط"، تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتأكد من حصول المشاركين والزوار على لقاح فيروس كورونا.

ويضم جناح مصر بالمعرض، الذي يمثل كافة المنتجات العسكرية المصرية، معدات وأسلحة صنعت فى مصر بمشاركة القوات المسلحة، والهيئة القومية للإنتاج الحربى، والهيئة العربية للتصنيع، ومركز البصريات، إلى جانب مركز صحفي لخدمة الصحافة المحلية والعالمية، ومن أجل التواصل مع مختلف القنوات الفضائية ووكالات الأنباء بجميع أنحاء العالم، لتقديم المعلومات الخاصة بالمعرض، فضلًا عن مركز للترجمة الفورية يغطي كل لغات الزائرين.

كما يضم المعرض شاشات عرض لنقل صور الأسلحة المتواجدة بالقواعد البحرية والطائرات كبيرة الحجم، والتي خصص لها شاشات للعرض الخارجي من قبل الجهة المنظمة، كما يضم المعرض عددًا من الأجنحة لأهم الدول بالمجال الدفاعى والعسكري، ويأتي على رأسها الأجنحة الـ7 الرئيسية لأمريكا، والصين، وروسيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا وغيرهم من الدول الكبرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز