عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على استادات قطر في كأس العرب

استادات قطر
استادات قطر

إنطلقت بطولة كأس العرب، أمس الثلاثاء، في قطر بمشاركة 16 منتخبا، تحت مظلة الاتحاد الدولي فيفا لأول مرة، وتستمر البطولة حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.



 

تعتبر البطولة بروفة أخيرة، وفرصة لاختبار قدرات قطر على استضافة كأس العالم العام القادم، فالبطولة ستجري على ستة من ملاعب كأس العالم. تم تجهيزهم على أعلى مستوى لاستقبال المنافسات الدولية الكبيرة، تستعرض بوابة "روز اليوسف" في السطور التالية أبرز المعلومات عنهم.

 

استاد البيت

تم افتتاحه يوم 30 نوفمبر 2021، يسع إلى 60 ألف مشجع ومن المقرر أن يستضيف 5 مباريات في البطولة، وهو أكبر استادات البطولة، وأقيم عليه حفل الافتتاح.

 

 

استاد 974

استُوحي تصميم استاد 974 المُبهر من الإرث البحري والتجاري لدولة قطر، كما أن الرقم ٩٧٤ هو رمز الاتصال الدولي الخاص بقطر. وليس هذا كل شيء، بل يرمز هذا الرقم أيضاً إلى عدد حاويات الشحن البحري التي استُخدمت في بناء الاستاد. يسع الاستاد إلى 40 ألف مشجع، وسيقام عليه 6 مباريات من البطولة. 

 

 

استاد المدينة التعليمية

استاد مؤسسة قطر أو استاد المدينة التعليمية  الطاقة الاستيعابية للاستاد 40 ألف مشجع، ويقع في المدينة التعليمية التي تضم المقر الرئيسي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وتم افتتاحه يوم 15 يونيو 2020.

 

 

 

استاد الجنوب

فتح استاد الجنوب أبوابه لأول مرة يوم 16 مايو ٢٠١٩ مستضيفاً مباراة نهائي كأس الأمير، ويقع الاستاد في مدينة الوكرة الجنوبية، وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مقعد.

 

 

استاد الثمامة

تزامن تدشين استاد الثمامة مع النسخة 49 من نهائي كأس الأمير يوم الجمعة 22 أكتوبر 2021. طاقته الاستيعابية 40 ألف متفرج، ومن المقرر أن يستضيف 6 مباريات من البطولة. 

 

 

استاد أحمد بن علي

بُني استاد أحمد بن علي الجديد في موقع استاد كان يحمل نفس الاسم، وتتزين واجهته الخارجية المتموجة برموز تمثل الثقافة القطرية.  تعكس المرافق المحيطة بالاستاد طبيعة قطر، حيث تأخذ شكل الكثبان الرملية، في دلالة على الطابع الصحراوي الجميل الممتد غربي البلاد. يتسع إلى 40 ألف متفرج، وسيستضيف 4 مباريات من البطولة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز