عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم يطلع على دور مدرسة vikki للتعليم الشامل في تطوير عملية التعليم بفنلندا

وزير التعليم في زيارة لمدرسة vikki للتعليم الشامل
وزير التعليم في زيارة لمدرسة vikki للتعليم الشامل

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، اليوم، بزيارة مدرسة vikki للتعليم الشامل وتعليم وتدريب المعلمين في هلسنكي وذلك في اليوم الثاني لزيارته لجمهورية فنلندا.



 

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم /الأربعاء/ أن الوزير استمع إلى العرض الذي قدمته مديرة المدرسة حول مساهمتها في تعزيز جودة المعلمين في فنلندا منذ عام 1886، وذلك من خلال توفير بيئة آمنة وعالية الجودة للتعليم والتعاون بين المعلمين، وبما يساهم في تطوير عملية التعليم وتطوير المناهج وأساليب التدريب والتعليم.

 

كما قام الوزير بتفقد الفصول الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة وحضور جانب من الحصص المدرسية وإجراء حوارات مصغرة مع الطلاب الفنلنديين والاستماع إلى تجربتهم التعليمية، بالإضافة إلى مطالعة أنشطة الطلاب في ورش الأنشطة المختلفة، فضلاً عن الاطلاع على نظام التغذية المدرسية المتبع في المدارس الفنلندية.

 

رافق الوزير خلال الجولة السفير هيثم صلاح سفير مصر في هلسنكي، والسفير بيكا كوسون سفير فنلندا بالقاهرة، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

 

وتعد زيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى هلسنكي هي أول زيارة في سلسلة الزيارات المتبادلة مع المسؤولين الفنلنديين والتي سيتم الاتفاق عليها في وقت لاحق للزيارة وفقًا لخطة عمل تحددها وزارة التربية والتعليم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز