عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في عيد ميلادها الـ 48.. أبرز أزمات الفنانة رانيا يوسف

الفنانة رانيا يوسف
الفنانة رانيا يوسف

يحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة رانيا يوسف الـ 48، ولدت 1 ديسمبر عام 1973، حصلت على ليسانس الآدب قسم اللغة الإنكليزية من جامعة القاهرة ثم إتجهت إلى الموضة وعملت كعارضة أزياء، كما أنها شاركت في بعض الإعلانات قبل أن تتجه إلى التمثيل.



 

بداياتها الفنية

بداياتها الفنية كانت عام 1993 عندما شاركت في مسلسل "العقاب " وبعدها شاركت في عدة أعمال أخري منها الدرامية والسينمائية.

 

فقد شاركت بأعمال كثيرة خلال هذه الفترة مثل "الناجون من النار " و "دمي ودوعي وإبتسامتي " و "القلب يخطئ أحيانا " و "خلف الأبواب المغلقة" و "النيل" و "النساء قادمون" والكثير من الأعمال الفنية الأخرى إلا أن شهرتها كانت مع مطلع الألفينات.

محطات فارقة بمشوارها الفني

 

من أبرز المحطات الهامة في مشوارها الفني كانت مشاركتها في المسلسل الدرامي "عائلة الحاج متولي" مع الفنان "نور الشريف " ومجموعة من الفنانات منهم "ماجدة ذكي " و " غادة عبد الرازق " و "سمية الخشاب" وكان السبب الأكبر في شهرتها بين الجماهير المصرية والعربية نظرا للشهرة الواسعة التي لاقها المسلسل في هذه الفترة ولا تزال هذه الشهرة إلى الأن رغم مرور 20 سنة على إنتاجه.

 

ومن أبرز أعمالها أيضا مسلسل "  موجه حاره " و "نيران صديقة" و "السبع وصايا " و "عيون القلب" وأخر الأعمال كانت "الأنسة فرح".

 

أبرز أزماتها

 

عام 2012 تعرضت رانيا لأزمة فنية مع صناع فيلم "ركلام " التي كانت مشاركة في بطولته مع الفنانة "غادة عبد الرازق" وعند مشاهدتها للنسخة النهاية من الفيلم قبل العرض، فوجئت بحذف عدد من مشاهدها مما جعلها ترفض تصوير "أفيش" الفيلم.

عام 2018 عند مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي أثارت الكثير من الجدل بسبب "الفستان" التي كانت ترتديه، ووصفه البعض بأنه غير لائق وخادش للحياء.                                               

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز