عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في المؤتمر التحضيري للمسابقة العالمية للقرآن الكريم

وزير الأوقاف: أضفنا تفسير القرآن كاملًا لأول مرة بالمسابقة العالمية هذا العام

د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في المؤتمر التحضيري للمسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرون اليوم أن   وزارة الأوقاف كل عام نطور في المسابقة العالمية للقرآن الكريم وأن هذا العام تم تخصيص أربعة فروع الفرع الأول في حفظ القران مع تجريده وفهم معانيه، والصوت الحسن ،ومشارك فيه اثنان من المتسابقات ومتسابق  من مصر.



 

 أضاف أن الفرع الثاني خاص بحفظ القران لذوي الاحتياجات الخاصة، أما الفرع الثالث حفظ القران وتجويده للناشئة تحت ١٢ سنة، لافتا إلى أن الفرع الرابع وهو جديد حفظ القران وتجويه مع تفسيره كاملا.

وأوضح: لقد حرصنا على حضور اوائل المتسابقين في المسابقات العالمية للقران السابقة، حيث يشارك ٤٠ منهم بالحضور في افتتاح مسابقة هذا العام ليكونوا حافزا للمشاركين، وأعددنا خطة لاشراكهم بالتتابع في المسابقات الآخر.

وقال وزير الأوقاف ان الطفل احمد تامر الذي كرمه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحفظة القرآن الكريم من المشاركين بالمسابقة العالمية الحالية للقرآن الكريم. 

أضاف ان سيادة الرئيس عندما تحدث مع الابن أحمد تامر أشار الى اهمية فهم مقاصد القرآن، لافتا إلى أن الأوقاف  ستقوم بتطبيق عملي لما تحدث عنه الرئيس في قضية فهم القرآن بجانب حفظه. 

وقال وزير الأوقاف:سنعد دورة سريعة حول فهم المقاصد العامة للقرآن وسنضع برنامجا يضم فهم القرآن ومقاصده بدورة في نصف العام لأوائل المتسابقين بالمسابقة من المحافظات، كما سنضع برنامجا يضمن المتابعة على حفظ القران الكريم من خلال آليات متعددة، بالإضافة إلي دورات تثقيفية في فهم معاني القرآن.  

واستطرد: لقد اتفقنا مع متخصصين لإعداد دورة للفائزين في مسابقات القرآن، بحيث تكون القراءة معبرة عن المعنى لدينا شيوخ مقارئ متخصصون لتعليم من يرغب القراءات المختلفة في القرآن.   

وشدد أن الأوقاف ستتكفل بنفقات الدورات وانتقال المشاركين، وإقامتهم لحين اتمام أي دورة، بالإضافة إلى مكافاة مع اجتياز الدورة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز