عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيتسو موسيماني: صلاح استحق الكرة الذهبية..وأوروبا ليست مستعدة للثقافات الإفريقية

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

علق بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، على ترتيب محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي في جائزة الكرة الذهبية والتي حصل عليها ليونيل ميسي.



 

وتحدث موسيماني في تصريحات لشبكة "SABC" الجنوب إفريقية قائلًا: "محمد صلاح كان يستحق الفوز بالكرة الذهبية".

 

مضيفًا:"ولكن في النهاية فاز بها ميسي، ولو لم يكن يلعب لـ برشلونة أو باريس مثل رونالدينيو، لم يفز بها".

 

وتطرق موسيماني للرد على إمكانية تدريبه في أوروبا خلال الفترة القادمة حيث أجاب:" أوروبا ليست جاهزة الآن للثقافات الإفريقية، علينا أن نقول الأمر كما هو".

 

وواصل: " يمكننا القول بأن أوروبا ليست مستعدة لاختلاط الثقافات مع إفريقيا، رغم تألق لاعبين أفارقه هناك ويتم تجنيسهم، مثل راشفورد في مانشستر يونايتد، وكذلك رحيم ستيرلينج في مانشستر سيتي".

 

وأتم بيتسو موسيماني تصريحاته قائلًا: "نحن لا نريد الشعور بالعنصرية والتمييز، نشعر أنه ليس لدينا فرصة للعمل هناك، ونريد النجاح في إفريقيا والشرق الأوسط، نريد مواصلة النجاح هنا".

 

 

كيف علق النجوم على فوز منتخب مصر على لبنان

 

 وجه كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر رسالة للاعبي المنتخب، عقب فوز الفراعنة على لبنان في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

 

قال كيروش عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سعيد جدا بأداء الفريق وسلوكه القتالي، لمدة 90 دقيقة، ركزنا على لعب كرة قدم جيدة وعلى الفوز، أحسنتم يا رجال، وأنا واثق أن الجمهور فخور بكم، الآن علينا الاستمرار في العمل لنكون أفضل، شكرا لكم".

 

وقال محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري، إن التوفيق لم يكن حليف الفراعنة في الفرص التي أهدرت أمام منتخب لبنان. 

 

حيث قال الشناوي: "أهدرنا الكثير من الفرص ولم يحالفنا التوفيق، واجهنا منتخبًا محترمًا، وأشكر الجماهير والقادم أفضل".

 

واختتم حديثه قائلا: "جميع اللاعبين أدوا ما عليهم في اللقاء، وحققنا الفوز وهذا هو الأهم ونصب تركيزنا الآن على باقي مشوار البطولة".

 

وقد أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، عمرو السولية أفضل لاعب في مباراة منتخب مصر ونظيره اللبناني، حيث قدم السولية أداء متميزًا في المباراة. 

 

وحقق أحفاد الفراعنة الفوز على منتخب لبنان بهدف دون رد، سجله محمد مجدي أفشة من ركلة جزاء تسبب بها أحمد فتوح، في أولى مباريات دور المجموعات ببطولة العرب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز