عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ايديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية
البنك الاهلي

وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع وفد هيئة التسليح الإيطالية سبل التعاون المشترك

المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى
المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى

بحث المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى مع السيد Dario GIACOMIN مساعد وزير الدفاع الإيطالي لشؤون التسليح والوفد المرافق له، موضوعات التعاون المقترحة ذات الاهتمام المشترك.



 

جاء ذلك بجناح وزارة الإنتاج الحربي ضمن فاعليات اليوم الرابع والأخير من معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية" EDEX 2021" والذي يقام خلال الفترة من ٢٩ نوفمبر حتى ٢ ديسمبر ٢٠٢١ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

واستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي أبرز القدرات والإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية للشركات والوحدات التابعة للوزارة، وتم مناقشة موضوعات التعاون المقترحة ذات الاهتمام المشترك، موجهاً الدعوة للجانب الإيطالي لتبادل الزيارات والخبرات مع مصانع وشركات وزارة الإنتاج الحربي والعمل على استمرار التنسيق بين الجانبين لإيجاد الحلول العلمية والتكنولوجية للمعدات والأنظمة الدفاعية.

وأوضح الوزير "مرسي" أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون مع الجانب الإيطالي في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين وحرص الوزارة على تبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد فى مختلف عمليات التطوير في منظومات التسليح التي تشهدها القوى العسكرية العالمية، داعياً الشركات الإيطالية إلى المشاركة في النسخة المقبلة من المعرض "EDEX 2023".

من جانبه، أشار السيد Dario GIACOMIN مساعد وزير الدفاع الإيطالي لشؤون التسليح إلى اهتمام الجانب الإيطالي بتعزيز الشراكة مع الشركات المصرية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية وفي مقدمتها شركات الإنتاج الحربي وذلك في إطار ما تمتلكه هذه الشركات من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبشرية وبحثية متطورة تمهد الطريق لعقد شراكات تعاونية ناجحة. 

وأشاد "GIACOMIN" بتنظيم معرض "EDEX 2021" ومعروضات الجناح المصري وعلى رأسها وزارة الإنتاج الحربي ، منوها بمنتجاتها ومدى مواكبتها لأحدث نظم التسليح.

وأشار المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر إلى أنه تم ،خلال اللقاء، التأكيد على سعي وزارة الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا فى مجال الصناعات والنظم الدفاعية بخطوط الإنتاج بمصانعها التابعة وذلك وفقاً لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة.

وأعرب "بكر" عن حرص وزارة الإنتاج الحربي على عقد الشراكات مع كبرى الشركات العالمية ذات الثقل الدولى في مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز