عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطولات صلاح ومرتضى في الزمالك وعروض النني وبصمة أفشة وإصابة معلول

أهم الأخبار الرياضية ليوم 2 – 12 – 2021

شهد اليوم الخميس 2 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها: الزمالك يستقبل مرتضى منصور والعروض تحاصر محمد النني وأفشة يريد وضع بصمة مع المنتخب ومنتخب تونس يوضح إصابة معلول.



 

أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم الخميس 2 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" من خلال أهم أخبار الرياضة.

أهم أخبار الرياضة| ليوم الخميس 2 ديسمبر

 

أخبار الأهلي

مستقبل كهربا مع الأهلي

وجه الإعلامي أحمد شوبير رسالة إلى محمود كهربا لاعب النادي الأهلي.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، "أنصح كهربا، بالبحث عن عرض خارجي، لكي يرحل عن الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بعد خروجه من حسابات الجهاز الفني".

 

موسيماني: صلاح استحق الكرة الذهبية

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، في تصريحات لشبكة "SABC" الجنوب إفريقية قائلًا: "محمد صلاح كان يستحق الفوز بالكرة الذهبية".

مضيفًا: "لكن في النهاية فاز بها ميسي، ولو لم يكن يلعب لبرشلونة أو باريس مثل رونالدينيو، لم يفز بها".

 

حالة "علي معلول" وموعد عودته

كشفت تقارير صحفية تونسية، اليوم الخميس، موقف علي معلول لاعب النادي الأهلي والمنتخب التونسي، بعد الإصابة التي تعرض لها أمام موريتانيا ضمن منافسات بطولة كأس العرب.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "الصباح" التونسية، فإن علي معلول، مدافع النادي الأهلي ومنتخب تونس، يعاني من إصابة خفيفة حيث يعاني اللاعب من شد عضلي فقط.

وأشارت الصحيفة، إلى أن علي معلول يغيب عن مباراة سوريا المقبلة في كأس العرب والمقرر لها مساء غد الجمعة، بسبب الإصابة التي لحقت به.

وأكدت الصحيفة، أن معلول يحتاج إلى الراحة لمدة أربعة أيام حتى يتماثل الشفاء بشكل تام ويصبح قادرًا على المشاركة مع المنتخب التونسي.

 

أخبار الزمالك

الزمالك يستقبل مرتضى منصور

استعد نادي الزمالك لاستقبال مرتضى منصور، رئيس النادي، بعد عودته لإدارة النادي.

وحرص أعضاء النادي وفرق الكاراتيه على رفع لافتات لاستقبال مرتضى منصور ترحيبا بعودته.

 

أحمد مرتضى: سنبذل أقصى جهدنا لعودة الزمالك لمكانته الطبيعية

عبر أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن سعادته البالغة عقب وصوله إلى مقر القلعة البيضاء.

وقال أحمد مرتضى، فور وصوله لمقر النادي، إنه سعيد للغاية بوجوده داخل نادي الزمالك وأعضاء الجمعية العمومية.

وأكد أن مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور سوف يبذل أقصى جهده من أجل عودة نادي الزمالك لمكانته المعروفة على المستوى الاجتماعي والرياضي.

 

أخبار المنتخب

منتخب مصر يستعد لمباراة السودان 

أدى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم استعدادًا للقاء السودان مساء السبت، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب المقامة حاليًا في الدوحة.

وشارك في مران اليوم جميع اللاعبين، ويتحدد موقف حمدي فتحي من المشاركة على نتيجة الفحوصات الطبية التي سيجريها في وقت لاحق.

 

أفشة: أسعى لوضع بصمة 

قال محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي ومنتخب مصر، في تصريحات عبر الموقع الرسمي للفيفا، "من المهم جدًا بالنسبة لي كلاعب أن أضع بصمة في كل بطولة أشارك فيها، أحاول بأقصى ما لدي أن أساعد النادي أو المنتخب من أجل تحقيق الانتصارات، وهذا هو الأمر المهم فقط بالنسبة لي".

وكشف اللاعب ذو الخامسة والعشرين من العمر "لقد سجّلت أهدافًا مع النادي في دوري أبطال إفريقيا ومع المنتخب في تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس الأمم الإفريقية واليوم سجّلت هدفًا في كأس العرب"، مضيفا: "العام الماضي لم أسجّل في كأس العالم للأندية ولكن أتمنى أن يُحالفني التوفيق للتسجيل في النسخة المقبلة".

 

عبد العاطي: هؤلاء اللاعبون استحقوا المنتخب

تحدث مجدي عبد العاطي، مدرب فاركو، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "الماتش" عبر قناة صدى البلد، عن اللاعبين الذين توقع ضمهم من فريقه لصفوف المنتخب، قال عبد العاطي: "توقعت انضمام عمرو جمال وأحمد الصغيري ومحمود حمادة للمنتخب في كأس العرب، ولكن أحترم وجهة نظر كارلوس كيروش".

 

أخبار عالمية

صلاح: أريد الفوز بكل البطولات مع ليفربول

أكد الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول ومنتخب مصر، أنه يرغب في الفوز بجميع البطولات رفقة ناديه الإنجليزي.

وأضاف "أريد أن أسجل أكثر، أريد الفوز بشيء مع ليفربول، الدوري أو دوري أبطال أوروبا".

 

صلاح يرد على تواجده بالمركز السابع في الكرة الذهبية

ردّ محمد صلاح على سؤال موقع “أمازون” حول تواجده بالمركز السابع في سباق الكرة الذهبية التي فاز بها ليونيل ميسي، قائلًا: ليس لدي أي تعليق على هذا تحديدًا، ولكن أتمنى التواجد في المركز الأول بالعام المقبل وأحمل الكرة الذهبية.

وكان محمد صلاح قد توج قبل عدة أيام بجائزة “القدم الذهبية”، وهي تعطى للاعبين التي تزيد أعمارهم على 28 عامًا، بحفل جوائز البالون دور.

 

راش: نكتة.. محمد صلاح الأفضل في البريميرليج والسابع على العالم!

قال أسطورة الريدز ايان راش: "صلاح يتحسن في كل مرة ولا أعتقد أن جائزة الكرة الذهبية تكافئ ذلك. أشعر ان ليفاندوفسكي وصلاح هما أفضل لاعبين بالعالم الآن."

وأضاف: "أظهر صلاح كم بإمكانه أن يكون قاتلًا، لن تسير وحدك أبدًا يا صلاح."

واختتم حديثه لموقع ليفربول إيكو: ‏"أتفهم أن أمثال ميسي وليفاندوفسكي فوق صلاح بترتيب الكرة الذهبية ولكنه يستحق أن يتواجد معهم برأيي. صلاح الأفضل بأصعب دوري بالعالم وبأفضل مستوى له وبالمركز السابع! إنها نكتة."

 

رسالة ساخرة من لوفرين لصلاح بسبب الكرة الذهبية

وجه الكرواتي ديان لوفرين مدافع ليفربول السابق رسالة ساخرة لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر بسبب جائزة الكرة الذهبية. ‏قال لوفرين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "مو استمر على هذا المنوال وفي العام المقبل ستنقلك فرانس فوتبول إلى المركز السادس". وتوج ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب على مستوى العالم لموسم 2020/2021، خلال حفل جوائز مجلة "فرانس فوتبول".

 

اتحاد جدة بدأ مفاوضات لضم النني

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الخميس، عن رغبة مجلس إدارة نادي "اتحاد جدة" في ضم محمد النني من صفوف آرسنال الإنجليزي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "المدينة" السعودية، فإن اتحاد جدة يرغب في ضم محمد النني خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

محمد النني على رادار بشكتاش

كشفت تقارير صحفية تركية، اليوم الخميس، أن محمد النني، نجم نادي آرسنال الإنجليزي على رادار بشكتاش التركي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "Mynet" التركية، فإن سيرجين يالتشين، المدير الفني لنادي بشكتاش أبلغ إدارة ناديه برغبته في استعادة "النني" من جديد.

 

أخبار اتحاد الكرة

لائحة اتحاد الكرة عقب اعتماد تعديلاتها من فيفا

وجه أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشكر إلى اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد في المرحلة الحالية برئاسة أحمد مجاهد وأعضاء الجمعية العمومية؛ على التعاون المثمر الذي كلل بالوصول إلى الصيغة النهائية باللائحة الجديدة التي تضمنت كافة التعديلات المهمة الخاصة بعملية الترشيح ومن يحق لهم التقدم بأوراقهم للمنافسة في الانتخابات المقبلة مشيرا إلى أن اللائحة تم نشرها في الجريدة الرسمية وبالتالي سيكون خلال الأيام القليلة القادمة الدعوة لفتح باب الترشح للانتخابات المقرر إجراؤها المرحلة المقبلة.

وشدد صبحي على أهمية التنسيق الكامل مع كافة الجهات للوصول إلى الصيغة التي تحافظ على اللوائح المصرية مع التقدير الكامل للوائح الدولية والوصول بالرياضة المصرية إلى بر الأمان بعد إجراء الانتخابات في أكثر من 80% من الهيئات الرياضية خلال المرحلة الماضية سواء الأندية أو الاتحادات الرياضية وهو ما يمثل نجاحا كبيرا في ظل التحديات الكبيرة التي ظهرت في الفترة الأخيرة.

 

أخبار أندية أخرى

3 وديات تجهز سموحة للإسماعيلي

استقر أحمد سامي المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي سموحة على خوض 3 مباريات ودية خلال فترة توقف الدوري الحالية مع فرق كفر الدوار وسبورتنج بالإضافة إلى فريق آخر لم يتم الاستقرار عليه حتى الآن، من اجل تجهيز لاعبيه قبل مواجهة الإسماعيلي القادمة في الجولة المقبلة من بطولة الدوري العام، والتي ستقام يوم 21 ديسمبر على ستاد الإسكندرية في الجولة السابعة للدوري.

 

وصول مانياما إلى القاهرة

وصلت بعثة فريق نادي إيه إس مانياما الكونغولي إلى القاهرة، فجر اليوم، قادمة من العاصمة كينشاسا، استعدادا لمواجهة بيراميدز في مباراة إياب دور الـ٣٢ التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

الإسماعيلي يشكر العجوز وأبو جريشة

قرر مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي بصفة رسمية توجيه الشكر للثنائي أحمد العجوز المدرب العام ومحمد صلاح أبو جريشة مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم.

 

وفاة أدهم السلحدار نجم الإسماعيلي السابق

فقدت كرة القدم المصرية، أحد نجومها اليوم بوفاة أدهم السلحدار لاعب الإسماعيلي السابق، ومدرب فريق المجد السكندري.

تعرض السلحدار للإغماء عقب تسجيل لفريقه المجد هدف في مرمى الزرقا في اللحظات الأخيرة في المباراة التي انتهت قبل قليل بدوري القسم الثاني.

نقل السلحدار بسيارة الإسعاف من ملعب المباراة، ولكن توفاه الله أثر أزمة قلبية.

 

أخبار ألعاب أخرى

شباب الهوكي يواجه تشيلي في تحديد مراكز بطولة العالم بالهند

التقى اليوم الخميس منتخب مصر لشباب الهوكي مع نظيره منتخب تشيلي في اطار منافسات تحديد المراكز من المركز الثالث عشر وحتى المركز السادس عشر لبطولة العالم لشباب الهوكي والمقامة في الهند في الفترة من 24 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر الجاري.

وكان المنتخب الوطني قد احتل المركز الرابع بالمجموعة بعد الخسارة من كل من الأرجنتين وباكستان وألمانيا.

كما خسر الفريق في أولي مباريات تحديد المراكز والتي أقيمت أول من أمس أمام المنتخب الكوري بنتيجة 5-6 ليلتقي مع تشيلي اليوم في تحديد المراكز من الثالث عشر وحتى السادس عشر.

 

فراعنة الكاراتيه يتصدرون التصنيف الدولي

انتهت بطولة العالم للكاراتيه الذي أقيمت بدبي منذ بضعة أسابيع، وتم تعديل تصنيف الاتحاد الدولي بعد نتائج البطولة، وأصبح لاعبو مصر من ضمن أعلى اللاعبين واللاعبات في الترتيب الدولي.

احتل صاحب برونزية بطولة العالم بدبي اللاعب الأولمبي عبد الله ممدوح المركز الأول عالميا في تحت وزن 75 كجم كوميتيه، ليصبح أول لاعب مصري يصنف رقم 1 في تصنيف هذا الوزن، كما احتل البطل الدولي والأولمبي علي الصاوي المركز الثاني عالميا في تصنيف وزن 67 كجم كوميتيه.

واحتل يوسف عماد صاحب ذهبية بطولة العالم بدبي المركز الخامس في التصنيف الدولي في وزن تحت 84 كجم.

واستطاعت فريال أشرف صاحبة الذهب الأولمبي والذهب في بطولة العالم للكبار في منافسات فرق السيدات بدبي أن تحتل المركز الثاني عالميا، أما منة شعبان صاحبة فضية بطولة العالم في النسخة الماضية فحلت في المركز السادس عالميا في تصنيف وزن فوق 68 كجم.

 

رفع الإيقاف عن رفع الأثقال

تلقى الاتحاد المصري لرفع الأثقال بريدًا إلكترونيًا رسميًا من الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يفيد برفع الإيقاف عن الاتحاد المصري وأحقيته في المشاركة في النشاط الدولي لرفع الأثقال، وذلك بعد قيام وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية بتكثيف جهودهما في استيفاء كافة المتطلبات، والتي تمت من خلال العديد من المخاطبات مع الاتحاد الدولي لرفع الأثقال ومنها سداد الغرامات الموقعة على الجانب المصري.

 

مرزوق محمد يفوز برئاسة اتحاد الجودو 

أسفرت انتخابات اتحاد الجودو، التي أقيمت اليوم، عن فوز مرزوق محمد بمقعد الرئاسة بعد حصد 21 صوتًا مقابل 20 صوتًا لمنافسه المهندس مطيع فخر الدين.

 

11 لاعبًا من الزمالك بمنتخب اليد استعدادا لإفريقيا 

أرسل الاتحاد المصري لكرة اليد فاكسا رسميا لنادي الزمالك يخطره بأسماء اللاعبين المنضمين لقائمة المنتخب الوطني لدخول معسكر مغلق استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية المقررة إقامتها في المغرب في شهر يناير المقبل. 

وتضم قائمة المنتخب الوطني لكرة اليد 11 لاعبا من كوماندوز الزمالك أبرزهم عودة قائد الزمالك والمنتخب أحمد الأحمر. 

وجاءت أسماء اللاعبين المنضمين لمعسكر المنتخب كالتالي:

أحمد الأحمر- كريم هنداوي- يحيى الدرع- عمر الوكيل (بكار)- حسن قداح- أكرم يسري- أحمد مؤمن (دودو)- وسام نوار- خالد وليد- سيف الدرع- حازم ممدوح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز