عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعطيل الدراسة بسبب "أوميكرون".. اعرف الحقيقة

تعطيل الدراسة بسبب ظهور "أوميكرون".. انتشرت أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا عن تعطيل الدراسة، بسبب ظهور متحور كورونا "أوميكرون"، وتساءل الكثيرون من الطلاب في مراحل التعليم المختلفة عن حقيقة هذه الأخبار المنتشرة عبر مواقع التواصل، لذلك كثر البحث عبر محرك البحث العالمي "جوجل" عن حقيقة تعطيل الدراسه بسبب ظهور "أوميكرون".



 

 

ترصد "بوابة روز اليوسف"، الإخبارية، في التقرير التالي كل ما يريده الطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة، عن حقيقة تعطيل الدراسه بسبب ظهور متحور كورونا "أوميكرون".. إليكم التفاصيل.

 

 

 

 

حقيقةتعطيل الدراسةبسبب ظهور أوميكرون

 

 

 

انتشرت أخبار خلال الأيام القليلة الفائتة عن صدور قرار من وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، بتعطيل الدراسة بجميع المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، تحسبًا لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، "أوميكرون"، في مصر.

 

 

 

 

لا صحة لتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات والمعاهد

 

 

 

 

وقد نفت كلٌ من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تلك الشائعات التي تقول بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات والمعاهد، بسبب ظهور سلالة جديدة من متحور فيروس "كورونا".

 

 

 

 

 

 

أخبار مغلوطة وغير صحيحة 

 

 

 

 

قالت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، إن الأخبار المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تعطيل الدراسة بسبب "أوميكرون" غير صحيحة.

 

 

وأكدت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه لم يتم إصدار أي قرار بشأن تعطيل الدراسة.

 

 

من يحق له اتخاذ قرار تعطيل الدراسة؟

 

 

 

شددت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، على أن أي قرارات تتعلق بتعطيل الدراسة، سواء بالمدارس أو الجامعات أو المعاهد، يتم اتخاذها من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة "كورونا"، وذلك عقب تقييم مستجدات الوضع الوبائي لفيروس "كورونا".

 

 

وأوضحت اللجنة العليا لإدارة أزمة "كورونا"، أن الوضع الوبائي لفيروس"كورونا"، لا يستدعي اتخاذ مثل هذه الإجراءات.

 

 

 

انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس والجامعات والمعاهد

 

 

 

وأشارت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى انتظام سير العملية التعليمية بكل من المدارس والجامعات والمعاهد، على مستوى الجمهورية، بشكل طبيعي وفقاً للخريطة الزمنية المقررة، خلال العام الدراسي الجاري ٢٠٢٢/٢٠٢١.

 

 

وشددت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، على الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، وكل العاملين في المنظومة التعليمية.

 

 

وناشدت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي جميع الطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة، عدم الانسياق وراء تلك الشائعات والأخبار المغلوطة المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز