عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة ليوم 03 12 2021

تصريحات مرتضى وجهاد جريشة ودفاع كلوب عن صلاح ورسالة إلى مبابي

كلوب وصلاح
كلوب وصلاح

شهد اليوم الجمعة 3 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها: 



 

أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم الجمعة 3 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" من خلال أهم الأخبار الرياضية.

أهم أخبار الرياضة| ليوم الجمعة 3 ديسمبر

 

أخبار الزمالك 

مسحة طبية للزمالك

قرر الجهاز الطبي للزمالك بقيادة الدكتور محمد أسامة خضوع لاعبي الفريق وأعضاء الجهاز الفني والجهازين الطبي والإداري لمسحة طبية قبل تدريب اليوم للاطمئنان عليهم بعد العودة من الراحة. 

 

مرتضى يلفى غرامات التأخير

قرر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إلغاء الغرامات على الأعضاء المتأخرين في سداد الاشتراكات.

 

مرتضى: حزين لحالة الفريق

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه حزين لحالة فريق الكرة بالنادي، والخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وقال مرتضى في جلسته مع مسؤولي صفحات الزمالك بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، إنه تم التفريط في عدد من نجوم الفريق في الفترة الماضية بالرغم من حاجة الفريق لهم.

وأضاف منصور: "مصطفى محمد يستحق مبلغ 10 أو 15 مليون دولار لبيعه، وليس المبلغ الهزيل الذي تم وضعه في عقد إعارته".

 

جماهير الزمالك خلف الكيان

أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن جماهير القلعة البيضاء كانت خلفه في الفترة الماضية لأنها تقف خلف الكيان في كل وقت.

وقال مرتضى في جلسته مع مسؤولي صفحات الزمالك بمواقع التواصل الاجتماعي: "حكم القضاء أعاد الحق لأصحابه، ومجلسي تحمل الكثير في الفترة الماضية".

وأضاف رئيس الزمالك أن أصغر مشجع في النادي كان بطلا، مشيرا إلى أن الجماهير اتحدت وقت الشدة، وطالبهم بعدم التفرق في الفترة الحالية.

 

مرتضى: جروس رفض تسلم مستحقاته

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أن السويسري كريستيان جروس المدير الفني الأسبق للفريق هو من رفض الحضور للنادي لتسلم مستحقاته وفضل لعب مباراة ودية بنادي الصيد.

وقال رئيس القلعة البيضاء في جلسته مع مسؤولي صفحات الزمالك بمواقع التواصل الاجتماعي، إن الحكم الصادر للمدير الفني السويسري هو عبارة عن راتب شهرين فقط وهي قيمة مستحقاته لدى النادي.

وأضاف رئيس النادي أن قضية خالد بوطيب لا تزال مفتوحة ولم يصدر حكم فيها، وشدد على أن اللاعب رفض الخضوع لعملية جراحية تحت إشراف طبيب الفريق.

وأكد مرتضى منصور أن الغاني أتشيمبونج حصل على كافة مستحقاته لدى الزمالك، وقام بتصوير فيديو يؤكد فيه ذلك ويشكر إدارة النادي الأبيض.

وأوضح أن معروف يوسف لاعب الفريق السابق لم تقم اللجان السابقة بقيده أو التفاوض معه لحل أزمة مستحقاته، كما أن قضية حمدي النقاز صدر فيها 

حكم لصالح النادي.

وأكد أن قضية شيكابالا منذ أيام مجلس ممدوح عباس والنادي كان يسدد المستحقات، وفيما يخص قضية محمد إبراهيم وماريتمو البرتغالي، أكد أن عضو المجلس الذي وضع شرط المليون يورو للنادي البرتغالي في حالة إعادة البيع تم التقدم ببلاغ ضده لنيابة الأموال العامة. 

وأضاف أن أيمن عبد العزيز نجم الزمالك السابق أكد أن حسام أشرف لاعب الفريق لم يخطر مجلس مرتضى منصور بتوقيعه لأكاديمية كاميرونية، وأوضح أن الأكاديمية التي وقع لها اللاعب من قبل حصلت على توقيع حسام أشرف وهو مرتبط بعقد مع الزمالك، وأشار إلى أن اللجنة السابقة لم تطعن على حكم إيقاف القيد، كما أنها قامت ببيع اللاعبين في ظل إيقاف القيد.

 

أخبار المنتخب 

كيروش: السودان منتخب صعب ونحن جاهزون

تحدث كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن مواجهة منتخب السودان، غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العرب. 

قال كيروش خلال المؤتمر الصحفي: "كان بمقدورنا الفوز على لبنان بنتيجة أكبر لولا تألق حارسه، قلت للاعبين الآن ينتظركم تحد كبير لتظهروا بشكل أفضل في البطولة". 

وأضاف "لم أقل إنني غير راض عن أداء اللاعبين، أنا راض بشكل كبير، ونعمل على تحسين الدفاع ونحترم آراء الجميع، لكن علينا أن نحترم بعضنا البعض".

وأردف: "يجب أن نقدم مباراة كبيرة ضد السودان وأن نمتع الجمهور، نركز على دقة التمرير لتحسين الأداء، خلال 90 دقيقة أمامنا وقت لتطوير المستوى مقارنة باللقاء الماضي".

وأتم: "نحترم منتخب السودان الذي يملك لاعبين جيدين، هو منتخب صعب بالفعل هجماته المرتدة قد تؤذينا، لكننا جاهزون".

 

طاقم تحكيم مصر والسودان

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة مصر والسودان، والمُقرر إقامتها مساء غد السبت، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب 2021، المُقامة في قطر.

وسيُدير النيوزلندي مات كونجير المباراة ويعاونه ماكسيني تيفيدا وبرنارد أليو وأندريس ماتياس حكما رابعًا، فيما سيتواجد كيفين بلوم على تقنية الفيديو ويعاونه كريستيان جيتلمان ووكريستيان دينجرت وعبد الله الماري.

 

حجازي: كأس العرب فرصة لزيادة الانسجام 

تحدث أحمد حجازي، لاعب منتخب مصر، عن مواجهة الشقيق المنتخب السوداني غدًا السبت في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العرب. 

قال حجازي خلال المؤتمر الصحفي: "البداية كانت مهمة بالنسبة لنا وكان يجب الفوز في أول مباريات البطولة، وكان بمقدورنا الفوز على لبنان بمزيد من الأهداف، وجميع اللاعبين لديهم ثقة كبيرة في إمكانياتهم، وينجحون في التعامل تحت الضغوط، وواثق من تحسن الأداء في المباريات القادمة".

وأضاف: "كيروش يؤكد علينا كل مباراة بضرورة التحسن والتطور، وهذه البطولة فرصة لزيادة الانسجام بين لاعبي المنتخب لأننا لا نتجمع كثيرا". وأتم، "اي لاعب ينضم حديثا للمنتخب تحاول جميعا احتواءه للدخول في أجواء المنتخب والانسجام يزيد بين عناصر الفريق".

 

أخبار ألعاب أخرى

عدلي يفوز بالشارقة للشطرنج

حصد الاستاذ الدولي الكبير أحمد عدلي أمس الخميس المركز الأول ببطولة نادي الشارقة للشطرنج والتي تقام بنادي الشارقة على غرار الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية الشقيقة.

 

لاعبو تنس الأهلي يشاركون في GA+

يشارك لاعبو التنس الأرضي بالنادي الأهلي، في بطولة مصر الأهلية «GA+»، والتي تنطلق بدءًا من اليوم الجمعة، وتستمر حتى يوم 17 ديسمبر الجاري، على ملاعب نادي الجزيرة الرياضي.

 

ناصر يستقبل رؤساء الاتحادات

استقبل اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية “الأوكسا”، بمكتبه، أنطونيو اسبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، والجزائري طاهر مصباحي رئيس الاتحاد الإفريقي للكاراتيه ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بالإضافة إلى وفد الاتحاد الدولي ووفد الاتحاد الإفريقي، بحضور كل من الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق وامين عام الاوكسا ورئيس وأعضاء الاتحاد المصري للكاراتيه ومنهم الكابتن سيد نصر الفائز في انتخابات الاتحاد الإفريقي بالأمس كنائب ثالث الاتحاد الإفريقي للكاراتيه.

 

أخبار متنوعة

جهاد جريشة: التحكيم تنقصه العدالة

أكد جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، أن التحكيم المصري يصرف عليه بشكل جيد وإعداد الحكام، وما ينقص التحكيم المصري عدالة لجنة الحكام باتحاد الكرة مع الحكام.

وقال جريشة، في تصريحات إعلامية: "محمد عادل حكم لقاء القمة الأخير اسم على مسمى ويحاول أن يعدل دائمًا في جميع المباريات".

وأكد أن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام هو الذي دفع بالحكم الدولي محمد عادل لإجراء مداخلة هاتفية بأحد البرامج الرياضية، ما ورط الأخير في تصريح الاحتواء الذي أثار ضجة عنيفة كان لها تأثير سلبي وفق كلام جريشة على الأداء الرائع للحكم في المباراة.

وقال جريشة: بل إن الحكم أجرى المداخلة التليفونية عبر تليفون عبد الفتاح الشخصي، حيث أجبره الأخير على إجراء المداخلة كمجاملة لأحد الإعلاميين في الوقت الذي كان لا يرغب فيه محمد عادل على الظهور بوسائل الإعلام.

وأضاف جريشة قائلا: انسحب عصام عبد الفتاح من مواجهة الذين انتقدوا محمد عادل وتركه كعادته وحيدا يواجه هذا الطوفان من الانتقادات الذي لا دخل له فيه.

 

أخبار عالمية

فيلود يرغب في إصلاح أخطاء منتخب السودان

كشف الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني لمنتخب السودان، أنه يرغب في إصلاح الأخطاء التي وقع بها فريقه أمام الجزائر، لتحقيق الانتصار على منتخب مصر، مشيرًا إلى أن التعادل قد يكفيه من أجل التأهل للدور المقبل.

وتحدث فيلود في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر قائلًا: "عندما نواجه منتخب مصر يجب علينا أن نستدرك ما حدث في المباراة السابقة ونصحح الأخطاء".

وتابع: "تحدثت مع اللاعبين للتهيئة الذهنية، ويتوجب علينا أن نكون في جاهزية أفضل".

وأضاف: "توقف البطولة في السودان خلال الفترة الماضية أثَّر علينا، تناسينا مباراة الجزائر ونرغب في الاستفادة منها، ونتعلم أكثر من البطولة".

وأتم مدرب السودان قائلًا: "هناك الكثير من الأمور المتشابهة بين الجزائر ومصر، وعلينا التركيز جيدًا في المباراة، ونحن نفكر حاليا في استرجاع قوتنا، وحتى وإن حصلنا على التعادل أمام مصر".

 

كلوب يدافع عن صلاح

حرص الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، على الدفاع عن الدولي المصري محمد صلاح نجم الريدز بعد اتهامه من قبل البعض بالأنانية.

وتحدث كلوب في المؤتمر الصحفي لمباراة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي قائلًا: "لم يكن لدينا حديث محدد عن ذلك، هذه الأشياء تحدث بشكل طبيعي".

وتابع: "لم يتم انتقاد محمد صلاح من قبلنا لكونه أنانيًا جدًا لأنه لم يكن كذلك أبدًا".

وأضاف: "ما يساعد كثيرًا في تخطي ذلك هو الخبرة حتى تعرف ما يجب القيام به كمهاجم في المواقف المختلفة داخل أرضية الملعب".

وأتم كلوب قائلا: "ما يساعد محمد صلاح أن لديه الخبرة ولم يفقد الجشع للتسجيل، لكنه تطور فنيا، يرى الآخرين في مناطق أفضل، إنه أمر لا يصدق كيف تطور".

 

رسالة أنشيلوتي لمبابي

وجه كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، رسالة للفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، حثه من خلالها على التمسك بحلمه باللعب للفريق الملكي.

وتحدث أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ريال مدريد أمام ريال سوسييداد حيث سُئل المدرب عن حديث مبابي، الذي قال إنه عندما كان طفلًا حلم باللعب لمدريد.

حيث أجاب: "يجب على الأطفال متابعة أحلامهم، عندما كنت طفلًا كنت أحلم باللعب في الدوري الإيطالي وحققت ذلك الحلم".

 

تشافي يتحدث عن كافاني

كشف تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني إمكانية التعاقد مع إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال الفترة القادمة.

وسُئل تشافي عن كافاني، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة وريال بيتيس التي تقام غدًا السبت في منافسات الدوري الإسباني حيث قال:" كافاني لاعب كرة قدم جيد بالنسبة لي.

مضيفًا:" لكني أفضل التحدث عن أولئك الموجودين هنا لدينا لتقديم أفضل أداء".

وأتم مدرب برشلونة تصريحاته قائلًا: "أفضل التفكير في ما لدينا في كل مركز وأنه يتكيف مع ما نحتاج إليه ولكني لن أتحدث عن الأسماء".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز