عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| إنجاز صلاح وهدف ميسي وتصريحات توخيل

محمد صلاح أرشيفية
محمد صلاح أرشيفية

 



شهد اليوم السبت 4 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها: 

 

أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم السبت 4 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" من خلال أهم الأخبار الرياضية.

أهم أخبار الرياضة| ليوم السبت 4 ديسمبر

 

أخبار الزمالك 

سلبية مسحة الزمالك

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سلبية المسحة الطبية لجميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني للفريق. 

وأكد رئيس الجهاز الطبي للفريق إيجابية مسحة عمرو أبو العز المدير الإداري لفريق الكرة، موضحا أنه يخضع للعزل المنزلي مع اتباع بروتوكول العلاج تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق الأبيض.

 

فقرة للتسديد على المرمى

خصص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فقرة خاصة للتسديد على المرمى خلال مران اليوم السبت.

وخاض لاعبو الزمالك فقرة بدنية خاصة تحت إشراف البرتغالي فيرناندو مدرب الأحمال بالفريق قبل بدء التدريبات الفنية.

 

سيسيه يشارك في التقسيمة

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تقسيمة قوية تحت إشراف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني خلال مران اليوم السبت.

وقام المدير الفني بتقسيم اللاعبين لمجموعتين لخوض تقسيمة في وسط الملعب، شهدت حماسا من جميع اللاعبين.

وشهدت التقسيمة مشاركة الإيفواري رزاق سيسيه.

 

راحة لطارق حامد

حصل طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على راحة من التدريبات الجماعية للفريق اليوم السبت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

 

أخبار عالمية

النني مستمر في آرسنال

تحدث ناصر النني، والد الدولي المصري محمد النني، لاعب خط وسط آرسنال عن مستقبل نجله مع النادي الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

وقال ناصر النني في تصريحاته عبر برنامج "ريمونتادا" على قناة "المحور": "النني مستمر مع آرسنال حتى نهاية الموسم الحالي، ثم سنرى ما سيحدث".

وتابع: "محمد متواجد مع آرسنال منذ 7 سنوات، وإن لم تكن هناك قناعة بقدراته كان سيرحل ولن يبقى كل هذه الفترة".

وعن علاقته بأرتيتا، أجاب: "المدير الفني يعشق محمد النني ويعتمد عليه دائمًا في المباريات الصعبة".

واختتم والد محمد النني تصريحاته بالحديث عن العروض المقدمه لنجله قائلًا: "توجد العديد من الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز ترغب في التعاقد مع محمد في الانتقالات المقبلة".

 

مدرب الأردن يكشف سبب الهزيمة من المغرب

أكد المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم عدنان حمد، أن فقدان التركيز وإصابة اللاعب بهاء فيصل أثرا على أداء منتخب "النشامى" أمام نظيره المغربي في اللقاء الذي جرى اليوم السبت في بطولة كأس العرب المقامة في قطر، في المباراة التي انتهت بفوز المغرب بأربعة أهداف دون مقابل.

 

صليبي للاعب الأردن

أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعب المنتخب الأردني لكرة القدم بهاء فيصل، اليوم السبت، إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وذكر الاتحاد الأردني لكرة القدم- في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية- إن الإصابة تتطلب إجراء عملية جراحية للاعب وثم خضوعه لبرنامج تأهيل.

 

دهشة مهاجم واتفورد من إنجاز صلاح

أعرب الإنجليزي جيرماين بيكفورد، مُهاجم نادي واتفورد الأسبق عن اندهاشه من الإنجاز الذي حققه محمد صلاح، نجم ليفربول، بعد مشاركته أمام واتفورد اليوم ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

وتحدث بيكفورد في تصريحات عبر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قائلًا: "صلاح غاب عن سبع مباريات فقط في الدوري الإنجليزي، أنه أمر لا يصدق".

وتابع: "بمشاركة صلاح اليوم مع ليفربول سجل رقمًا جديدا، إحصائية لا تصدق على الإطلاق".

 

براهيمي رجل مباراة الجزائر ولبنان

توج ياسين براهيمي بجائزة أفضل لاعب في مباراة الجزائر ولبنان، التي أقيمت اليوم السبت، على استاد الجنوب، والتي انتهت بفوز الجزائر بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

 

توخيل: أداؤنا كان جيدًا رغم الخسارة

أعرب المدير الفني لفريق نادي تشيلسي لكرة القدم توماس توخيل، عن اسفه لخسارة فريقه أمام وست هام بنتيجة 3-2 في إطار الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونقلت صحيفة ميرور البريطانية عن توخيل قوله عقب المباراة: " لم نقدم مباراة سيئة، أداؤنا كان جيدا، كان يمكننا الفوز، لكننا ارتكبنا عدة أخطاء فردية مثلما حدث أمام مانشستر يونايتد وواتفورد وتمت معاقبتنا، علينا تقليل الأخطاء إذا كنا بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية."

وأضاف بقوله " كان لدينا فرص في الشوط الأول لم نتعامل معها بشكل جيد، كان لدينا الكثير من اللمسات في منطقة الجزاء، لم نتمكن من إنهاء الأمور بفرص واضحة وأفضل، وكان يتعين علينا أن نكون أكثر قسوة."

وأكد أن كل خسارة بمثابة لكمة لتشيلسي وكدمة في الطريق، مشددا على أن الفريق سيحاول اللعب بشكل أكثر قوة لتقليل الأخطاء الكبيرة.

 

ميسي: هدفي التفوق على ذاتي

كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان أن هدفه دائما هو التفوق على ذاته وليس التفوق على كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.

وتحدث ميسي في تصريحاته لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قائلًا: "أردت دائمًا أن أتفوق على نفسي ولا أنظر إلى ما يفعله الآخرون".

وأضاف: "كريستيانو رونالدو لاعب رائع، كان بيننا منافسة لسنوات طويلة خلال نفس البطولة".

وواصل: "كان الأمر رائعًا وساعدنا بعضنا البعض على التطور في مسيرتنا المهنية".

وأتم ليونيل ميسي تصريحاته قائلًا: "دون النظر إلى بعضنا البعض، أردت فقط أن أتفوق على نفسي لأكون الأفضل وليس أفضل من شخص آخر، وأتطور كل يوم من أجل أن أكون الأفضل بشكل عام".

 

أخبار ألعاب أخرى

مصر تشارك في بطولة العالم للكرة الشاطئية

تشارك مصر في بطولة العالم للكرة الشاطئية تحت 21 سنة، المقامة في مدينة روي إت بتايلاند، في الفترة من 14 ديسمبر حتى 19 ديسمبر بمشاركة 28 فريقا في منافسات البنات والبنين.

 

مصر تغيب عن بطولة العالم للمواي تاي بسبب كورونا

أعلن محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إنه تقرر عدم سفر بعثة المنتخب الوطني إلى تايلاند للمشاركة في بطولة العالم التي تقام شهر ديسمبر الجاري بسبب متحور كورونا الجديد.

 

نادية علي خامس العالم في رفع الأثقال

احتلت نادية علي لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، المركز الخامس خلال مشاركتها في منافسات وزن فوق 86 كجم، ببطولة العالم البارالمبية، المقامة حاليا في جورجيا

وجاءت نادية على في المركز الخامس بعد أن رفعت ثقل قدره 131 كجم.

 

موعد سفر منتخب اليد للسعودية

أعلن مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة محمد الأمين عن موعد سفر بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد، إلى السعودية للمشاركة في دورة ودية، ضمن استعدادات الفراعنة، لبطولة كأس الأمم الإفريقية يناير المقبل بالمغرب.

ومن المقرر أن تتوجه بعثة المنتخب إلى السعودية يوم 15 ديسمبر الجاري، على أن تكون العودة يوم 23 من الشهر نفسه.

 

5 مصريين في دورة الألعاب العالمية للكاراتيه

علن الاتحاد الدولي للكاراتيه، اختيار 5 لاعبين مصريين، للمشاركة في منافسات دورة الألعاب العالمية للكاراتيه، المقرر إقامتها عام 2022، في إنجلترا.

وضمت قائمة اللاعبين كلا من: أحلام يوسف ومنة شعبان وعلي الصاوي ويوسف عماد وعبد الله ممدوح.

 

أحمد ياسر يحرز ذهبية إفريقيا لفردي الناشئين لتنس الطاولة

فاز أحمد ياسر حسني لاعب فريق التنس الأرضي بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، ببطولة إفريقيا لفردي الناشئين تحت 16 عامًا، والتي أقيمت في تونس.

وتوج أحمد ياسر حسني بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد فوزه على زميله في الأهلي مصطفى هشام سيف الدين، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم السبت.

 

ذهبية لهاجر إمام ببطولة إفريقيا للكاراتيه

استطاعت لاعبة المنتخب المصري هاجر إمام، الفوز بالميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية للكاراتيه، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021، باستاد القاهرة الدولي.

تنافس هاجر إمام، في منافسات الكوميتيه للشباب وزن -53 كجم، والتي انطلقت منافساتها اليوم.

حيث استطاعت هاجر التغلب على لاعبة منتخب تونس شاهد لوياتي، بنتيجة 2-0. لتصل هاجر إلى المباراة النهائية.

 

إنجازات وميداليات منتخب الكاراتيه في إفريقيا

حقق لاعبو منتخب الكاراتيه، اليوم السبت، إنجازات وميداليات ضمن منافسات بطولة إفريقيا المقامة داخل الصالة المغطاة لاستاد القاهرة الدولي.

فاز عمر وهدان بالميدالية الذهبية في وزن تحت 52 كجم، وكذلك رحمة طلبه، وملك عبد الحميد وزن ٥٩ كجم، وجنة على، وهاجر أمام وزن ٥٣ كجم.

بينما حقق عمر عثمان الميدالية الفضية في وزن ٧٠ كجم، وكذلك ياسين حسين وزن ٥٥كجم

 

اخبار بيراميدز

بيراميدز بالكحلي أمام مانياما

عقد اليوم، السبت، الاجتماع الفني التنسيقي لمباراة بيراميدز وإيه إس مانياما بطل الكونغو في إياب دور الـ٣٢ التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وهو اللقاء المقرر له السادسة من مساء الأحد على استاد الدفاع الجوي، بعد الفوز ذهابا في كينشاسا بهدف دون مقابل سجله المهاجم محمود وادي.

تم خلال الاتفاق على كافة الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة، وتم التأكيد على أنه في حالة انتهاء لقاء الإياب بنفس نتيجة مباراة الذهاب في الكونغو، سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح دون لعب أشواط إضافية.

وتقرر أن يرتدي بيراميدز اللون الكحلي الكامل في المباراة، بينما سيرتدي حارس المرمى الأبيض الكامل، وسيظهر نادي مانياما باللون الأصفر في الأسود يرتدي حارسه الأحمر الكامل

 

أخبار أندية أخرى

ثنائي الإسماعيلي في المنتخب الأولمبي

تلقى نادي الإسماعيلي خطاب رسمي من اتحاد الكرة لإخطاره باستدعاء ثنائي الفريق أحمد عيد وعبد الله محمد عبد الله لصفوف المنتخب الأولمبي.

 

عودة لاعب المحلة

أعلن نادي غزل المحلة عودة هاني عادل، الظهير الأيمن للفريق، بعدما أصيب بقطع في الرباط الصليبي في مباراة الأهلي في الموسم الماضي من بطولة الدوري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز