عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
جني ثمار 2021
البنك الاهلي

التمثيل وركوب الطائرة وعضوية "الأهلي".. أحلام الأطفال أمام الرئيس تتحقق فورًا

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يوم من أجمل الأيام التي مرت على أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة بمصر، بعدما التقوا الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجهًا لوجه، اليوم الأحد، خلال احتفالية “قادرون باختلاف”.



 

الفاعلية هي النسخة الثالثة من احتفالية “قادرون باختلاف”،  لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، التي تقام كل عام في الوقت نفسه بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة، ويشارك فيها حوالي 450 مشاركا من داخل وخارج القاعة، وستشهد لأول مرة عرضا لأنشطة رياضية.

 

وخلال الاحتفالية، التي تقام في مركز المنارة بالتجمع الخامس، كشف عدد من الأطفال أمام الرئيس السيسي عن أحلامهم التي طالما تمنوا أن تتحقق، ليفاجئهم الرئيس بتحقيق كل ما تمنوه، في لفتة إنسانية عظيمة غمرت قاعة الاحتفال بمشاعر جميلة لن ينساها الحاضرون أبدًا.

 

الحلم الأول: وزيرة ثقافة الأطفال

قالت الطفلة ريتاج للرئيس عبد الفتاح السيسي أنها تحلم أن تكون وزيرة الثقافة، حتى تتكن من دخول مجال التمثيل، ليرد عليها الرئيس قائلا: "إحنا ممكن تبقى وزيرة الثقافة بس من غير ما نشيل حد يعني.. تبقى وزيرة الثقافة بتاعت السن بتاعك".

ثم وجه الرئيس كلماته للطفلة ريتاج والفنان أشرف عبد الباقي معًا "عندك الاستاذ أشرف وهو عنده فرصة كبيرة جدا.. بقت مسؤولية كبيرة لاستاذ أشرف.. جاى يقدم النهارده ويعمل مواهب ويشتغل" ليرد عليه الفنان أشرف عبد الباقى: "أنا طلعت بفرقة".

 

الحلم الثاني: الضابط محمد 

أما الطفل محمد ماضي، بطل الجمهورية في السباحة والخماسي وعمره 9 سنوات، يحلم أن يكون ضابطًا بالقوات المسلحة، ووجه أمنيته لرئيس الجمهورية قائلا: بحلم أكون ضابط جيش.

ليرد عليه الرئيس: "نحن نتشرف بك، هنعمل ليكم كلكم رحلة لكلية الشرطة والحربية ويبقي يوم نقضيه هناك كلنا".

 

الحلم الثالث: الطيارة بسملة

طلبت الطفلة بسملة محمد، صاحبة الـ10 سنوات، من الرئيس أن تكون كابتن طيار، مؤكدة أنها تحب الرسم والتمثيل وتتمنى أن تقود طائرة وقالت للرئيس: حضرتك منورنا بوجودك يا سيادة الرئيس.. هو حضرتك بتعرف تسوق طيارة.

ورد السيسي على حلم بسملة قائلا: "أنا بطلب من وزير الدفاع، أن يسمح لبسملة تركب طائرة ثنائية مع أحد الطيارين".

ثم وجه الرئيس حديثه لـ بسملة: "وهنصورك وأنت في الطائرة". فردت الطفلة قائلة: "شكرا يا ريس.. ممكن أتصور معاك؟"، ليجيب الرئيس: "لازم أتصور معاكم".

 

الحلم الرابع: صورة مع "مو"

 

فاجأ شاب من ذوي الهمم، الرئيس عبد الفتاح السيسي بأمنيته في لقاء نجم الكرة المصرية "محمد صلاح"، ولو مرة واحدة فقط. ومن جانبه، رد السيسي على الشاب ضاحكاً: “هنجيبه لك”.

ثم أضاف الرئيس عن محمد صلاح: “هو بطل ودايماً مع مصر صحيح”.

 

الحلم الخامس: عضوية الأهلي

 

أما الطفل أحمد، أحد أبطال السباحة، فتوجه للرئيس السيسي بحلمه قائلًا: "بصراحة عندي امنية، وأمنية كبيرة كمان، ونفسي يعني ألعب سباحة في النادي الأهلي".

ليرد الرئيس السيسي مازحًا مع البطل المصري "لازم النادي الأهلي ياخدك دلوقتي واحنا قاعدين على طول".

مضيفًا: "النادي الأهلي كله زمانه فرحان دلوقتي كله انك تبقى عضو من أعضائه طبعًا، كابتن محمود الخطيب بعت موافقة على طول دلوقتي".

 

الحلم السادس: صندوق للجميع

وكان آخر أحلام الأطفال ذوي الهمم، الذي حققه الرئيس اليوم الأحد، هو التوجيه بتفعيل صندوق لدعم ذوي الهمم، من أجل دعم الأطفال والشباب من ذوي الهمم، باعتبارهم كنزًا وطنيًا، قائلًا لهم "أنتم الكنز".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز