عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير العدل يبحث مع نظيره القطري تعزيز التعاون القضائي بين البلدين

المستشار عمر مروان مع نظيره القطري المستشار مسعود العامري
المستشار عمر مروان مع نظيره القطري المستشار مسعود العامري

بحث وزير العدل المستشار عمر مروان مع نظيره القطري المستشار مسعود العامري، الذي يزور القاهرة حاليا على رأس وفد قضائي رفيع المستوى، أوجه التعاون القائمة في المجال القضائي وسبل تعزيزها.



 

وذكر بيان صادر عن وزارة العدل أن المستشار عمر مروان رحب بزيارة نظيره القطري للقاهرة، مشيرا إلى عمق العلاقة القضائية بين مصر وقطر، الأمر الذي انعكس بصورة جلية علي عدد من أوجه التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

وأضاف البيان أن وزير العدل شرح لنظيره القطري التطوير الذي تقوم به وزارة العدل على عدة محاور، تتمثل في رفع كفاءة وإنشاء المحاكم، وزيادة القدرات الفنية والشخصية للقضاة، وإدخال تقنية آليات العمل، مثل مشروعات تجديد الحبس عن بُعد وإقامة الدعوي المدنية عن بُعد والتقاضي الإلكتروني الكامل في المحاكم الاقتصادية، بالإضافة إلى تطوير آليات العمل بالشهر العقاري.

ومن جهته، أعرب وزير العدل القطري عن سعادته وتقديره لتطوير منظومة التقاضي الذي تقوم به وزارة العدل المصرية في مجال المشروعات الرقمية، ونجاحها في تفعيل رؤيتها وصولا إلى العدالة الناجزة، مشيرا إلى رغبته في توسيع قاعدة التعاون القضائي وتبادل الخبرات مع الجهات والهيئات القضائية المصرية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز