عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صلاح يتفوق على ميلان ذهابًا وإيابًا ويقود ليفربول لدور الـ16 في دوري الأبطال

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، فوزًا بجدارة على مضيفه إي سي ميلان الإيطالي، بنتيجة 1/2 في المباراة التي أقيمت علي ملعب استاد "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022.



 

افتتح فيكايو توموري لاعب ميلان التسجيل عند الدقيقة 29 قبل أن يدرك الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول هدف التعادل للريدز عند الدقيقة 36 ، ونجح زميله البلجيكي ديفوك أوريجي، في متابعة تسديدة ساديو ماني التي تصدي لها حارس ميلان وضرب الكرة برأسه في الزاوية البعيدة للمرمى عند الدقيقة 55 من عمر اللقاء.

 

وشارك نجمنا المصري محمد صلاح بصفة أساسية مع الريدز حتى الدقيقة 64 ليخرج برفقة ساديو ماني بهدف الراحة، بعد الإطمئنان على نتيجة اللقاء، وفي مشهد تاريخي، صفق له جمهور ميلان من المدرجات عند خروجه.

 

وأكدت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى الإحصائيات والأرقام القياسية، أن محمد صلاح، أصبح أكثر لاعبي ليفربول تسجيلاً للأهداف بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، برصيد 7 أهداف.

 

وبات محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر لـ5 مواسم متتالية مع الفريق في مختلف البطولات، منذ الأسطورة إيان راش الذي حقق ذلك لمدة 6 مواسم متتالية من 1981 حتى 1987.

 

وكان ميلان صاحب الأرض، بدأ لقاء ليفربول بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: ماينان

 

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز - توموري - رومانيولي – كالولو

 

خط الوسط: كيسي - تونالي – ميسياس

 

خط الهجوم: دياز - إبراهيموفيتش – كرونيتش

 

وعلى الجانب الآخر، بدأ ليفربول الضيف بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون

 

خط الدفاع: تسيميكاس - كوناتى - فيليبس – ويليامز

 

خط الوسط: مورتن - مينامينو – تشامبرلين

 

خط الهجوم: محمد صلاح - أوريجي - ساديو ماني

 

وكان محمد صلاح سجل في لقاء الذهاب، وقاد ليفربول للفوز على ميلان في آنفيلد، بنتيجة 2/3 ، وكذلك في العودة بنتيجة 1/2 ليقود الريدز للتأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، ويليه أتلتيكو مدريد في المركز الثاني بصيد 7 نقاط، ويأتي بورتو في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بينما ميلان في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز