عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
الله يفتح عليك يا ريس

الله يفتح عليك يا ريس

منذ وقت طويل، وبعدما تركت رئاسة تحرير مجلة "صباح الخير"، أصبحت متابعًا للإنجازات التي تحدث على أرض مصر، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية، وذلك عن طريق الإعلام بقنواته الفضائية والصحافة القومية، أتابع المشروعات القومية الكبرى، التي نلهث لمسايرة الوتيرة المتسارعة لها. 



 

وقد كان من حسن حظي أنني كنت مؤخرًا في زيارة للمدينة الباسلة بورسعيد، التي لم أزرها منذ سبع سنوات، والحقيقة أنه مع بداية الرحلة وأنا في حالة انبهار بالتطوير الذي لمسته في منطقة شرق القاهرة، وكم المحاور والكباري التي قضت على الاختناقات المرورية المستمرة في تلك المنطقة حتى طريق الإسماعيلية، وكم المحاور والطرق التي أقيمت على جانبي الطريق، هذا بخلاف توافق الطريق نفسه مع أفضل المعايير العالمية في الجودة. 

 

والأهم أنه تم تخصيص حارة خاصة للنقل الثقيل، وكان المسار المؤدي إلى بورسعيد من أسوأ الطرق، خاصة من بدايته من طريق الإسماعيلية، ورأيت لأول مرة محور وطريق 30 يونيو المهم جدًا، والذي يختصر من زمن الرحلة إلى بورسعيد أكثر من ساعة، ناهيك عن أنه أكثر أمنًا وأمانًا، وتم تنفيذه وفقًا لأعلى مواصفات الجودة العالمية، والذي قضى تمامًا على نسبة كبيرة من الحوادث التي كانت تحدث على هذا الطريق. 

 

من ناحية أخرى، فقد اندهشت من سرعة التحول والنقلة النوعية التي تمت في بورسعيد، وبعد أن كانت محافظة ومدينة يقوم اقتصادها على التجارة، أصبحت محورًا صناعيًا وتنمويًا فريدًا، خاصة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة، وبعد إنشاء محور تنمية قناة السويس، وإنشاء منطقة شرق بورسعيد الصناعية، ومشروع شرق التفريعة، كل هذا أوجد أكثر من ٥٠٠ مصنع، بالإضافة إلى عدة مشروعات عملاقة أخرى مرتبطة بحقل ظهر للغاز الطبيعي، وأيضًا مشروعات توليد كهرباء عملاقة، ومشروعات للاستزراع السمكي، وكلها كان لها دور في تقليل نسبة البطالة، وتستوعب عددًا كبيرًا من الأيدي العاملة. 

 

 

وفي لقاء مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد الهمام، أكد أنه تواجد في معرض "إكسبو"، بإمارة دبي بغرض التسويق للمشروعات الاستثمارية والصناعية في بورسعيد، وأن هناك اهتمامًا فعليًا كبيرًا من القيادة السياسية لتنمية المدينة الباسلة، ويكفي أن بورسعيد أول محافظة أصبحت خالية من المناطق العشوائية الخطرة، والتي أسهم فى القضاء عليها مشروعات الإسكان الضخمة، التي نفذتها الدولة لتوفير حياة كريمة للأهالي، وبورسعيد أيضًا أول محافظة طبقت التأمين الصحي الشامل، بخلاف تطوير الميادين والشوارع، واستبدال تمثال ديليسبس بتمثال النهضة. 

 

الحقيقة.. رغم قصر مدة الزيارة التي قمت بها مع الزملاء الأعزاء بجمعية خريجي كلية الإعلام، إلا أنها أضافت لي الكثير والكثير عما يحدث على أرض الواقع، والذي عاش غير الذي سمع. 

 

وأنا فى طريق العودة إلى القاهرة، كنت أفكر في سؤال ألح عليّ كثيرًا، وهو: لو كان الرئيس مبارك رحمه الله، حقق في الثلاثين عامًا التي قضاها في الحكم نصف ما تحقق في سبع سنوات، لكان الرئيس السيسي صعد بنا للقمر، وقلت في نفسي "الله يفتح عليك يا ريس".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز