عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساجد شمال سيناء تشارك في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء عن المشاركة في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تنطلق اعتبارا من يوم 19 ديسمبر الجارى ولمدة 4 أيام متتالية.



وقالت المديرية في بيان اليوم الجمعة: إنه فى إطار التعاون والتنسيق بين مديرية أوقاف شمال سيناء ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى.. تشارك مساجد شمال سيناء مديرية الصحة فى الإعلان وتوعية المواطنين بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وأضاف البيان أن الدكتور ابراهيم جمعة إبراهيم مدير عام المديرية كلف كلا من: الشيخ حسين البنديرى مدير الدعوة والشيخ الشحات البربرى مدير المتابعة بتسهيل مهام عمل فرق التطعيم من خلال توجيه مديرى الإدارات الفرعية والمفتشين بالتأكيد على أئمة المساجد بالإعلان عن الحملة بالمساجد وعقب آداء الصلوات، وذلك ببث رسالة للمواطنين ورواد المساجد مفادها: "في اطار حرص الدولة على الحفاظ على مصرنا الحبيبة خالية من مرض شلل الأطفال سوف تقوم مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء بتنفيذ حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم حتى خمس سنوات بداية من يوم الأحد الموافق ١٩ ديسمبر الجارى ولمدة أربعة أيام، وأن التطعيم متوفر بالمجان فى جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات.. بالإضافة إلى فرق التطعيم المتحركة من منزل إلى منزل.

من جانبها.. أكدت مديرية الصحة بشمال سيناء أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر الجارى ولمدة 4 أيام.

وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن الحملة بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.. حيث تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات للتطعيم ضد هذا المرض، وذلك لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال.

وأشار الدكتور رمضان توفيق مديرعام الطب الوقائى بمديرية الصحة إلى استعداد المديرية الكامل للتطعيم باعداد الفرق والمعدات اللازمة، وكذا توفير الطعوم.. حيث توجد فرق ثابتة وأخرى متحركة .. منوها إلى ضرورة تحقيق أهم أهداف الحملة وهى الوصول إلى المستهدف وتطعيم كل طفل على أرض المحافظة سواء كان مصريا أو غير ذلك.

وأعلن الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي أن أهمية التطعيم ضد مرض شلل الأطفال لخطورة المرض والمعاناة من حدوث الاعاقة التامة للطفل المصاب، وأهمية أن يؤدى كل فرد في الحملة عمله بمسؤولية تجاه وطنه وأهله ومجتمعه.

من جهة أخرى.. أعلنت جميع الادارات الصحية على مستوى المحافظة عن استعدادتها للمشاركة في تنفيذ الحملة في الموعد المحدد، والتجهيز لتغطية جميع القرى والتجمعات من خلال الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والفرق الثابتة والمتنقلة.

وأشار فتحى عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة الى التنسيق مع مديرية الأوقاف للتنبيه بخطورة مرض شلل الأطفال كمرض شديد العدوى يغزو الجهاز العصبى للطفل، وأنه على كل أب وأم التأكد من تطعيم أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال خلال الحملة القومية التي تطلقها وزارة الصحة والسكان على مستوى المحافظات.. منوها إلى تكثيف التوعية من خلال المساجد وعقد الندوات لحث المواطنين على تطعيم أطفالهم.. إلى جانب قيام فرق التثقيف الصحي من الآن وحتى نهاية الحملة بتكثيف التوعية للمواطنين وفى أماكن التجمعات ومجالس المدن والمصالح الحكومية بأهمية التطعيم وخطورة المرض، وتحديد أماكن وموعد تنفيذ الحملة وحث المواطنين على المسارعة في تطعيم أطفالهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز