عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مدير "الصحة العالمية" يعرب عن تطلعه لتوثيق الشراكة مع دولة الإمارات

الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس
الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس

   أعرب الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، عن تطلعه لتوثيق الشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة بما يدعم قدرة المنظمة على توسيع نطاق إسهاماتها عالمياً انطلاقاً من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، لاسيما في مجال الاستجابة للأزمات والمواقف الطارئة.



 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن ذلك جاء خلال زيارة مدير عام منظمة الصحة العالمية، يرافقه الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، اليوم الأحد، المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، حيث كان في استقباله جوسيبي سابا، الرئيس التنفيذي للمدينة، وعدد من كبار موظفيها وموظفي مركز المنظمة في دبي.

وتعرّف الدكتور جيبرييسوس على نطاق عمل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية والتسهيلات المقدمة للمنظمات الإنسانية العاملة في إطارها والتي تدعم من قدرتها على الاستجابة للطوارئ بسرعة وكفاءة عالية في مناطق متفرقة من العالم.

وخلال الزيارة اطلع مدير عام منظمة الصحة العالمية على مستودعات المنظمة ومكتبها اللوجستي في مقر المدينة التي يتم من خلالها إرسال الشحنات الطبية الإغاثية إلى جميع المناطق الجغرافية الست التي تعمل فيها المنظمة حول العالم. 

كما شملت الزيارة الاطلاع على مرافق المدينة الأخرى مثل مركز التجميع شبه الآلي، ومركز سلسلة التبريد الخاصة بالأدوية واللقاحات.

وأكد الدكتور غيبرييسوس أن منظمة الصحة العالمية تقدم خدماتها إلى 129 دولة انطلاقاً من مقر المنظمة في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، والذي تم زيادة مساحته من ثلاثة آلاف متر مربع إلى 20 ألف متر مربع، آمِلاً بمزيد من النمو لأعمال المنظمة في المدينة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز