عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القافلة الدعوية للأزهر تواصل لقاءاتها في محافظة شمال سيناء

القافلة الدعوية للأزهر
القافلة الدعوية للأزهر

واصلت القافلة الدعوية الموفدة من الأزهر الشريف ومجمع البحوث الاسلامية لقاءاتها في محافظة شمال سيناء بتوجيهات الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.. حيث واصلت لقاءاتها (اليوم الأحد) مع طالبات مدرسة الشهيد اللواء هشام شاهين التجارية للبنات بالعريش، وأقيمت ندوة عن الأخلاق حاضر فيها كل من: الشيخ أحمد علي المجلي، الشيخ علي السيد عبد الجليل، الواعظة وفاء حسانين السقا، والواعظة الشيماء حمدان.



وأشار عاطف العلاقمي مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بمديرية التربية والتعليم إلى أن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وجه باستقبال القافلة الدعوية من مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بالمدرسة.. حيث استقبلها سيد شيحة مدير المدرسة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وقد قام فريق الوعظ بتوضيح قيمة الأخلاق التي يجب التحلي والتمسك بها بالدلائل من الكتاب والسنة.. مؤكدين أهمية الأخلاق في الحفاظ على سلامة الوطن، التي تأتي من سلامة العقل والعقيدة بنفوس أبناء الوطن.. مطالبين بضرورة التحلي بالخلق الحسن أسوة برسولنا الكريم، والعمل بديننا الوسطي دين الإسلام دين الوسطية والتسامح ودين السلام.

كما أكدوا حرص مشيخة الأزهر الشريف على تنمية روح الولاء والإنتماء للوطن، وغرس القيم الأخلاقية والوطنية في نفوس أبنائنا الطلاب بتعليم شمال سيناء، وتوعيتهم بأهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة، وجهاز الشرطة والمجتمع المدني، وما يقدمونه من تضحيات من أجل سلامة الوطن.

وأوضح الواعظون أن تواجدهم بتعليم شمال سيناء بهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة وتوعية الشباب من الأفكار المتطرفة التي قد تتسلل لأذهانهم، والتي نهى الله ورسوله عنها.. مع توضيح نماذج مؤثرة وواضحة منذ بدء الخليقة.. مؤكدين أن دين الإسلام هو دين السلام ودين الوسطية والتسامح ودين الأخلاق والقيم.. معلنين الحرص على التمسك بديننا الحنيف والخلق الحسن مستندين بكتاب الله وبسنة رسول الإنسانية رسول السلام .

وفي نهاية الندوة طرح بعض الطالبات عددا من الأسئلة على الواعظين الذين أجابوا عنها بالحجة من كتاب الله وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم.

ومما يذكر أن القافلة تزور المحافظة منذ يوم الأربعاء الماضي.. حيث بدأت لقاءاتها بجامعة العريش وجمعية حقوق المرأة السيناوية ثم زيارة الكنيسة والمجمع الاعلامي والمدينة الشبابية الدولية ونادي الكشافة وخطبة الجمعة بالمساجد الكبرى، وتستمر زيارة القافلة لمدة أسبوع لنشر الدين والوسطى والتوعية المجتمعية والقاء الدروس الدينية بالمدارس والجامعات والمعاهد ومراكز الشباب والأندية والجمعيات الأهلية والمؤسسات التعليمية.. علاوة على إلقاء خطبة الجمعة بمختلف المساجد في مدن المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز