عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«لا تحكم علي الكتاب من غلافه» لمينا عطيتو بمعرض الكتاب

الكاتب مينا عطيتو
الكاتب مينا عطيتو

انتهى الكاتب والروائي مينا عطيتو من كتابه الجديد، الذي يحمل عنوان "لا تحكم علي الكتاب من غلافه"، ومن المقرر المشاركة به في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الجديدة والتي تنطلق في 26 يناير 2022.



 

ويحتوي كتاب «لا تحكم على الكتاب من غلافه»، على العديد من الخواطر والأقوال والقصص القصيرة التي تشعر وأنت تقرؤها وكأنك حتمًا تعيشها بكل تفاصيلها المشوقة والرائعة وأيضًا الأشعار المكتوبة بالعامية منها "اشفِ كل مريض"،" داوِ كل جريح"، "ما أنت ابويا وربي"، "أنت لي أعظم طبيب"، "الحزانى عزيهم"، "وبحبك ارويهم"، "اسندهم قويهم"، "ما أنت أبويا وربي"، "اللي حاسس بيهم"، "لمين غيرك نروح"، "القلب كله جروح"، "داوِ يا طبيب الروح".

 

وكشف الكاتب عن سبب اختياره لاسم الكتاب "لا تحكم على الكتاب من غلافه" فيقول: "لا يوجد إنسان لم يتعرض للخداع أو الصحبة الكاذبة أو من المشاكل والهموم، ولكن مثلما كل شيء بحياتنا يمر وينتهي كذلك الهموم تنتهي"، كما يقول أيضًا: "إن هذا لم يكن مجرد شعار لاسم كتاب، ولكن هذا عن ثقة وتجربة".

 

ويتحدث الكاتب عن فكرة جاءته عام 2018 وهذا الكتاب إهداء إلى كل نفس منخدعة بالمظاهر الكذابة وإلى كل قلب جريح، إلى كل مثقلة بالهموم، لعله يكون سبب عزاء لكل شخص حزين وتغير لكل شخص يتظاهر باأمور لا تليق وفي النهاية “لا تحكم على الكتاب من غلافه” “لان ليس كل أبيض أبيض وليس كل أسود متسخًا”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز