عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين وماكرون يؤكدان: تزويد أوكرانيا بالسلاح يمثل تهديدًا لروسيا

بوتين وماكرون
بوتين وماكرون

  أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أن تزويد أوكرانيا بالسلاح يمثل تهديدًا لروسيا، داعيًا لإطلاق مفاوضات تضمن عدم توسع "الناتو" شرقًا.



وذكر الكرملين - في بيان اليوم الثلاثاء - أن بوتين وماكرون أجريا الاتصال الهاتفي بمبادرة من الطرف الفرنسي، حيث شرح كلا الطرفين تقديراتهما المبدئية للأوضاع المتشكلة حول أوكرانيا، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي قدم أمثلة دقيقة تدل على انتهاك كييف لاتفاقات مينسك، التي تمثل أساسًا لا بديل له لتسوية الأزمة الداخلية الأوكرانية.

وأوضح البيان، أن الرئيس الروسي لفت إلى أن السلطات الأوكرانية تقوم عن عمد بتصعيد الأوضاع على خط التماس، محذرًا من خطورة ما يحدث من تزويد أوكرانيا بالأسلحة الحديثة، الأمر الذي يمثل تهديدًا مباشرًا لأمن روسيا. 

وأكد بوتين أهمية إطلاق مفاوضات دولية في أسرع وقت لوضع ضمانات مسجلة قانونيًا تستبعد أي توسع لاحق لحلف "الناتو" نحو الشرق ونشر أسلحة تهدد روسيا في الدول المتاخمة لها، خاصة في أوكرانيا، الأمر الذي تمت مناقشته كذلك في المحادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

ودعا الرئيس الروسي الشركاء الفرنسيين إلى التعامل بتفهم مع مباعث القلق الروسي، التي تم الحديث عنها والمشاركة في بحث الضمانات الأمنية.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز