عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية.. قائمة مصر لـ"كان" وتصريحات لاعبي تونس بعد خسارة كأس العرب

منتخب مصر أرشيفية
منتخب مصر أرشيفية

شهد اليوم الأحد 19 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأحد 19 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 19 ديسمبر

 

أخبار الأهلي 

محمد محمود: جاهزون للسوبر

محمد محمود، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن الفريق جاهز تمامًا لمواجهة السوبر الإفريقي التي تجمع الفريق بنظيره الرجاء المغربي. 

وأوضح أن الفريق يعيش حالة من التركيز الشديد في ظل أهمية المباراة التي تقام على بطولة غالية، وأن اللاعبين لديهم إصرار على التتويج باللقب من أجل إسعاد الجماهير.

وأشار إلى أن الأجواء في معسكر الفريق مثالية للغاية، وأن الجهاز الفني مهتم بكل التفاصيل وقام بدراسة المنافس من أجل الظهور بأفضل شكل وتحقيق الفوز ومواصلة العروض القوية التي يقدمها في الفترة الماضية.

وأضاف: "سعيد للغاية باستقبال جماهير الأهلي ودعمها للاعبين ومساندتهم المستمرة للفريق ولي بشكل شخصي، ونتمنى أن نكون عند حسن ظنهم بنا".

وأكمل: "تعلمت في النادي الأهلي أن أتحلى بالعزيمة والإصرار، ورجعت من الإصابة بدوافع قوية وكبيرة، وأتمنى أن أرد الجميل لمجلس الإدارة الذي دعمني وكذلك الجهاز الفني وزملائي في الفريق".

ووجه محمد محمود الشكر إلى الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، مؤكدًا أنه أسطورة حقيقية وأنه بشكل شخصي يدين له بالكثير في فترات الإصابة التي عانى منها، وكان له دور كبير في تجاوزها من خلال دعمه ومساندته نفسيًّا وتوفير كل ما يلزم لعودته من جديد.

وشدد على أن الفريق يضع نصب عينه هدفًا واحدًا وهو التتويج بكل البطولات التي يشارك بها، وأن يستمر الأهلي في الصدارة على كافة المستويات.

أخبار الزمالك 

شيكابالا يكتفي بالجيمانيزيوم

اكتفى محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بخوض تدريبات في صالة "الجيمانيزيوم" خلال مران اليوم الأحد، ولم يشارك "شيكابالا" في التدريبات الجماعية في ظل غيابه عن مباراة الزمالك المقبلة أمام المقاولون العرب للإيقاف.

أخبار اتحاد الكرة 

مجاهد يهني اتحادي الجزائر وقطر

هنأ المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الاتحاد الجزائري ورئيسه شرف الدين عمارة بمناسبة فوز المنتخب الجزائري ببطولة كأس العرب التي اختتمت أمس السبت في الدوحة. 

كما هنأ الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثان على التنظيم الرائع الذي خرجت به البطولة.

وأعرب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن خالص تمنياته باستمرار إقامة البطولة على النهج نفسه لما لها من مكتسبات فنية لكل الفرق المشاركة فيها، إضافة إلى زيادة التقارب بين الأشقاء التي تسهم فيه هذه المناسبات.

 

جمال علام يقدم قائمته لاتحاد الكرة

تقدم المهندس جمال علام وقائمته للترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري، التي ستقام يوم 5 يناير المقبل. 

تضم القائمة، "خالد الدرندلي نائبًا، حازم إمام، محمد بركات، عامر حسين، محمد أبو الوفا، إيهاب الكومي، اللواء مشهور أحمد ودينا الرفاعي في العضوية".

ومن المقرر أن يغلق باب الترشح غدا الاثنين على أن يعلن مسؤولو الاتحاد الأسماء النهائية يوم 25 ديسمبر الجاري.

 

أخبار عالمية

أحداد في قائمة الرجاء لكأس السوبر

أعلن البلجيكي مارك فيلموتس المدير الفني لفريق الرجاء المغربي، قائمة فريقه استعدادا لمواجهة الأهلي في بطولة السوبر الإفريقي، وتواجد في القائمة حميد أحداد لاعب الزمالك السابق.

 

معلول: اللمسة الأخيرة تنقص تونس

علق علي معلول، لاعب المنتخب التونسي، على خسارة نسور قرطاج بطولة كأس العرب أمام المنتخب الجزائري بهدفين دون رد.

 

قال معلول في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس "أضعنا العديد من الفرص وكان ينقصنا اللمسة الأخيرة، من أجل إسعاد الجماهير، لكن الفريق ككل قدم مستويات كبيرة ووصلوا للمباراة النهائية.

 

وعن عدم مشاركته في البطولة إلا في دقائق معدودة قال "أهم شيء الفريق وكنا نطمح في الوصول للنهائي وتحقيق البطولة ولكن هذه كرة القدم تكون قاسية في بعض الأوقات وهذه المباراة تلعب على تفاصيل صغيرة".

 

فخر الدين بن يوسف: النهائي يلعب على تفاصيل صغيرة

أكد فخر الدين بن يوسف لاعب منتخب تونس، أنه يشعر بالحزن والحسرة بعد خسارة بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر، وتوج بها المنتخب الجزائري.

 

قال بن يوسف في تصريحات تليفزيونية، "نشعر بحسرة وحزن شديد بعد الخسارة، لعبنا مباراة جيدة وحاولنا أن نعود بالكأس للجماهير لكن النهائي يلعب على تفاصيل صغيرة".

 

المثلوثي: أردنا الفوز ولم يحدث

تحدث حمزة المثلوثي لاعب منتخب تونس ونادي الزمالك، عن خسارة نسور قرطاج بطولة كأس العرب بعد الخسارة من المنتخب الجزائري بهدفين دون رد في نهائي البطولة.

 

قال المثلوثي، "قدمنا بطولة كبيرة وخسرنا النهائي أمام فريق محترم للغاية، ظهرنا بشكل مشرف وأردنا الفوز بالبطولة ولكن للأسف لم يحدث".

 

أخبار المنتخب

استبعاد طارق حامد| قائمة مبدئة لمصر في "كان"

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة مبدئية تضم 40 لاعبًا للمشاركة في أمم إفريقيا 2022 "كان" بالكاميرون، وهي قائمة مبدئية سيتم تصفيتها إلى 23 لاعبا قبل السفر إلى الكاميرون.

 

وضمت قائمة المنتخب كلًا من: محمد الشناوي ومحمد فوزي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل ومحمود جاد وأيمن أشرف وأحمد أبو الفتوح وأحمد حجازي وعمر كمال وعمرو السولية ومصطفى فتحي ومحمد صلاح ومصطفى محمد ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور وأكرم توفيق ومحمود الونش ومحمد النني وعمر مرموش وعبد الله السعيد ومروان حمدي ورمضان صبحي وأحمد سيد زيزو وأحمد حسن كوكا وابراهيم عادل وأحمد ياسر ريان ومحمود علاء وأحمد ياسين ومحمد ومحمد هاني وأحمد رفعت ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي ونبيل عماد دونجا ومحمود تريزيجيه وحمدي فتحي ومحمد شريف ومهند لاشين ومحمد فتح الله وأحمد رمضان بيكهام ومروان داود.

 

وصول بعثة مصر من قطر

وصلت مطار القاهرة الدولي، بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، قادمة من الدوحة على متن رحلة خاصة تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، عقب انتهاء مشاركة الفراعنة في بطولة كأس العرب التي أقيمت بالدوحة في الفترة من 30 نوفمبر الماضي حتى 18 ديسمبر الجاري. 

 

السولية: الأخطاء جزء من كرة القدم

أكد عمرو السولية لاعب خط الأهلي ومنتخب مصر، أن الأخطاء تعتبر جزءا من كرة القدم، موجها الشكر للجماهير على دعمها الكبير له في الفترة الماضية، بعد مشاركته مع المنتخب ببطولة كأس العرب في قطر

 

وقال عمرو السولية- عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- "شكرا لكل جمهور مصر بشكل عام وجمهور الأهلي بشكل خاص على الدعم خلال اليومين الماضيين".

 

وأضاف "كم الحب الذي شاهدته وأحسست به من الجميع شيء لا يوصف.. الأخطاء جزء من كرة القدم التي نتعلم فيها أشياء جديدة يوميا، الحمد لله على كل شيء، وكل التوفيق في حلم الوصول لكأس العالم والعودة من قطر بكأس السوبر الإفريقي".

 

أخبار ألعاب أخرى

لميس الحسين بطلة W15

توجت المصرية لميس الحسين بلقب بطولة المستقبل الدولية للتنس للسيدات "W15" التي أقيمت على ملاعب نادي "زد" خلال الفترة من 13 وحتى 19 ديسمبر الجاري.

 

جاء ذلك عقب فوزها اليوم الأحد في المباراة النهائية على الروسية تاتانيا باركوفا بمجموعتين دون رد بواقع 6/4 و7/5 وذلك بمنافسات الفردي. 

 

رجال سلة الأهلي يستعدون للزمالك

يواصل الفريق الأول لكرة السلة "رجال" بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني أوجستي بوش استعداداته لمواجهة الزمالك المقبلة في دوري السوبر.

 

وذكرت قناة الأهلي أن هناك احتمالية لمشاركة إيهاب أمين في لقاء الغد ضد الزمالك بعد أن أبعدته الإصابة عن الـ3 مباريات السابقة التي خاضها الفريق في دوري السوبر.

 

وأضافت أن الجهاز الفني والجهاز الطبي سيجتمعان لتحديد إمكانية مشاركة إيهاب أمين في مباراة الزمالك القادمة بعدما خضع لجراحة الزائدة الدودية.

 

وتأكد استمرار غياب مروان سرحان لاعب الفريق عن المباراة بعد أن تعرض لكسر مضاعف في أحد أصابع اليد، وما زال في مرحلة التعافي من الإصابة حتى الآن.

 

يد مصر تفوز على المغرب

فاز منتخب مصر لكرة اليد للرجال على منتخب المغرب بنتيجة 40-28، في ثاني مباريات المنتخبين بالدورة الدولية الودية المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية.

 

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بنتيجة 18-13، قبل أن ينهي المباراة لصالحه بنتيجة 40-28.

 

هريدي الـ15 على العالم

استطاع عبد الرحمن هريدي لاعب منتخب مصر للسباحة، الحصول على المركز الـ15 في نصف نهائي منافسات 50 متر فراشة، وذلك ضمن بطولة العالم للسباحة القصيرة بأبوظبي.

وأنهى عبد الرحمن سباق نصف النهائي محققًا زمنا قدره 22.83 ثانية.

 

واستطاع هريدي تحقيق المركز الـ11 في التصفيات المؤهلة إلى دور نصف النهائي بزمن 22.76 ثانية.

 

أمين يتسلم رئاسة الجمباز الإفريقي

تسلم اليوم الأحد الدكتور إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز رئاسة الاتحاد الإفريقي للعبة من الجزائري على زعتر بمقر الاتحاد الإفريقي في الجزائر وجاءت تسليم مقاليد الاتحاد الإفريقي للجمباز في أجواء طيبة في ظل العلاقة القوية التي تجمع مصر والجزائر.

 

أخبار أندية أخرى

قائمة الإسماعيلي لسموحة

شهدت قائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي التي تستعد لمواجهة سموحة استبعاد المهاجم الناميبي “بنسون شيلونجو”، بسبب غيابه عن التدريبات لليوم الثاني على التوالي دون حصوله على إذن مسبق من قبل أعضاء الجهاز الفني وتوقيع عليه الغرامات المالية وفقا للائحة الفريق.

 

وحرصا على إرساء مبادئ الثواب والعقاب وبهدف تحقيق الانضباط داخل صفوف الفريق، فقد قرر مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس يحيى الكومي إحالة اللاعب للتحقيق وفى حال عدم امتثاله سيتم رفع شكوى رسمية ضده لدى اتحاد الكرة؛ لإثبات تغيبه عن الفريق وتوقيع الجزاءات المناسبة ضده.

 

يؤكد مجلس الإدارة أنه لا يوجد مبرر وراء غياب اللاعب، خاصة أن جميع أعضاء الفريق يتقاضون حقوقهم المالية في توقيتاتها المحددة سعيا لتدعيم الاستقرار والهدوء داخل صفوف الفريق، وهو ما سينعكس على النتائج بشكل إيجابي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز