عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نائب الخارجية الروسي يبحث مع المبعوث الفرنسي إلى ليبيا مسألة الإنتخابات الليبية

ميخائيل بوجدانوف
ميخائيل بوجدانوف

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف مع المبعوث الفرنسي الخاص إلى ليبيا بول سولير، مسألة إجراء الانتخابات في ليبيا.



 

 

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، في بيان اليوم الاثنين - أنه في سياق تبادل معمق لوجهات النظر حول مجموعة من القضايا المتعلقة بتطور الوضع في ليبيا وما حولها، جرى إيلاء اهتمام خاص لمشاكل إجراء الانتخابات العامة في هذا البلد. 

 

 

وأوضحت أنه تم الاتفاق بين بوجدانوف وسولير على مواصلة الحوار الروسي ـ الفرنسي بشأن مجموعة كاملة من المهام لتسوية الأزمات والنزاعات في الشرق الأوسط والقارة الإفريقية. 

 

 الانتخابات الرئاسية الليبية في 24 ديسمبر الجاري

 

يُذكر أنه من المفترض أن تجرى الانتخابات الرئاسية الليبية في 24 ديسمبر الجاري وفق الخطة، التي ترعاها الأمم المتحدة وتحظى بدعم دولي، غير أن المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا أعلنت إرجاء إعلان القائمة النهائية للمرشحين على الرئاسة إلى حين تسوية بعض المسائل القانونية ، ولا تزال خلافات الأطراف الليبية حول صياغة مواد قانون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تشكل تهديدا للعملية الانتخابية في ليبيا، إذ أصدر مجلس النواب قوانين انتخاب رئيس الدولة والبرلمان، إلا أن المجلس الأعلى للدولة رفضها، معتبرا أنها صدرت بدون التوافق معه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز