عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موديرنا: الجرعة الثالثة تعزز الأجسام المضادة ضد أوميكرون

لقاح موديرنا
لقاح موديرنا

 أعلنت شركة موديرنا اليوم الاثنين أن الجرعة الثالثة من لقاح كورونا التابع للشركة يؤدي إلى زيادة مستويات الأجسام المضادة ضد متغير فيروس كورونا "أوميكرون"، وهي النتائج التي وصفتها الشركة بأنها مطمئنة أثناء عملها على جرعة مصممة خصيصًا للسلالة الجديدة.



 

 

ونقل موقع هيلث داي العالمي على موقعه الإلكتروني عن بيان أصدرته الشركة القول إن جرعة معززة 50 ميكروجرام - الكمية المصرح بها ، وهي نصف الجرعة المستخدمة للتحصين الأولي - شهدت زيادة بمقدار 37 ضعفًا في الأجسام المضادة المعادلة كما اختبرت الشركة أيضًا جرعة 100 ميكروجرام ، مما أدى إلى زيادة مستويات الأجسام المضادة 83 ضعفًا مقارنة بالدورة الأولية المكونة من جرعتين.

 

وقال ستيفان بانسيل، الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا في البيان إن البيانات "مطمئنة"، وللاستجابة لهذا المتغير شديد القابلية للانتقال، ستواصل موديرنا التقدم بسرعة لمرشح معزز خاص بالأوميكرون في الاختبارات السريرية في حال أصبح ذلك ضروريًا في المستقبل.

 

وتضيف النتائج إلى مجموعة متزايدة من الأدلة على أن هناك حاجة إلى ثلاث جرعات لتحييد أوميكرون سريع الانتشار فيما قالت شركتا فايزر وبيونتك في وقت سابق من هذا الشهر إن الجرعة الثالثة من لقاحهما أعادت الحماية إلى مستوى مشابه لنظام الجرعتين الأولي ضد الفيروس الأصلي.

 

 

جزر المالديف تستقبل جرعة إضافية من لقاح”كورونا” من الحكومة الأمريكية

 

 من ناحية أخرى، تلقت جزر المالديف تبرعًا آخر من جرعات لقاح مضاد لفيروس (كورونا) من الولايات المتحدة عبر مبادرة كوفاكس العالمية لتوزيع اللقاحات.

وأوضحت البعثة الأمريكية لدى جزر المالديف - في بيان ، حسبما أفادت صحيفة راجي المالديفية اليوم /الاثنين/ - أن الحكومة الأمريكية تبرعت بمائة ألف و620 جرعة لقاح من شركة فايزر إلى جزر المالديف ، مضيفة أن الشحنة تعتمد على القيادة المستمرة للحكومة الأمريكية في جهود التطعيم العالمية باعتبارها أكبر مانح في العالم لـ “كوفاكس” وهي المبادرة العالمية للحصول على اللقاح.

 

وقال القائم بالأعمال البعثة في سريلانكا وجزر المالديف، مارتن كيلي ، إن الولايات المتحدة تشيد بجهود حكومة جزر المالديف لتطعيم كل شخص في الجزيرة لحماية سكانها لإنهاء الوباء وتعزيز الانتعاش الاقتصادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز