عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الخارجية الصينية: بكين تعترض بشدة على نشر صواريخ أمريكية في منطقة آسيا

وزارة الخارجية الصينية
وزارة الخارجية الصينية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين تعترض بشدة على قيام الولايات المتحدة بنشر صواريخ متوسطة المدى فى كل من منطقة آسيا والمحيط الهادى وفى أوروبا . 



وقالت الوزارة في معرض - بيان نشر اليوم - إن الصين كانت قد أعربت مرارا و بوضوح عن موقفها بشأن مسألة نشر صواريخ متوسطة المدى ، ولذلك فإنها تعارض بشدة قيام الولايات المتحدة بنشر هذه الصواريخ فى كل من منطقة آسيا والمحيط الهادى وأوروبا بأى شكل من الأشكال " .

  ومن ناحية أخرى ذكرت الوزارة فى معرض تعليقها على مقترحات روسيا بشأن مسألة الضمانات الأمنية" انه يتعين على حلف الأطلنطى  الناتو  أن يتخلى عن التحيزات الايدلوجية ، وأن يفعل الكثير من أجل الحفاظ على الأمن الدولي والاقليمي " . وأضافت " انه يتعين على حلف الناتو - بوصفه أكبر حلف عسكري في العالم - أن يتخلى عن عقلية الحرب الباردة ، وأن يبذل الكثير من الجهد من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين والاقليميين " . 

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية كانت قد نشرت يوم 17 ديسمبر مشروع اتفاق بين روسيا والولايات المتحدة وحلف الأطلنطى بشأن مسألة الضمانات الأمنية ، واقترحت فى أحد البنود أن يقدم الحلف ضمانات بعدم القيام باجراء توسعى داخل الأراضي الأوكرانية 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز