عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حروب الجيل الرابع وكيفية مواجهتها في ندوة بإعلام سيناء بالعريش

 حول حروب الجيل الرابع (الحروب الجديدة)، وكيفية مواجهتها.. نظم اليوم مجمع إعلام العريش، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، برئاسة علاء القاضي مدير عام إعلام سيناء.



 

وأشار عبد الفتاح الإمام مسؤول المتابعة بإدارة إعلام سيناء والمشرف على الندوة، إلى أنه تم عقد الندوة بمدرسة الشهيد محمد سمير شراب الثانوية الصناعية بنين، بحضور المهندس بيومي الحناوي مدير المدرسه ومسؤولي ومشرفي المكتبة والصحافة بالمدرسة.. إلى جانب الطلاب ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف أنه قد حاضر فيها: قدري الكاشف مدير عام السياحة السابق بمحافظة شمال سيناء، حيث تناول: معنى الحرب وبداية الحروب منذ الخليقة وحتى الآن، وتفسير حروب الجيل الرابع وتطور صناعة الحروب التي أصبحت بأسلحة فتاكة وحرباً نفسية تهدف إلى ضرب الروح المعنوية للشعوب، مشيرا الى الحرب عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستهداف الشباب، ومدى التقدم الذي وصلت إليه الدول من إطلاق طائرة تدور حول الأرض فى ساعة، كما فعلت الصين مؤخراً، بالإضافة إلى عمل كاميرات تعيش فيها الواقع وهو ما يسمى بالعالم الافتراضى وشرائح التتبع والريبوتات.

وأوصى الحضور، بضرورة التسلح بالعلم لمواجهة الحرب الجديدة والتعايش مع المستقبل والحرص والانتباه عند التعامل مع المعلومات التي تنشرها المواقع على الإنترنت، وعدم تصديق كل ما ينشر من جهات غير معلومة ومواجهة الحرب التي يشنها المغروضون ضد الانتماء للوطن والدين.

ومن جهة أجرى.. أجريت مسابقة لحظية بين الطلاب أثناء اللقاء، وفاز فيها كل من الطلاب: أحمد جمعة عبد الهادي، محمد مراد، محمد عمر، ومحمد محمود.. حيث تم توزيع بعض الكتب والمطبوعات عليهم. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز