عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة النفسية تدرب كوادر التأمين الصحي الشامل لسد فجوة الخدمة

تدريب كوادر التأمين الصحي الشامل
تدريب كوادر التأمين الصحي الشامل

نسقت إدارة الرعاية الأولية بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، مع التأمين الصحي الشامل، لتنفيذ دورة تدريبية بقاعة مستشفى الأقصر الدولي بمحافظة الأقصر، على مدار 7 أيام متصلة، استمرارا لفعاليات برنامج سد فجوة خدمات الصحة النفسية لمقدمي الخدمة، بالرعاية الصحية الأولية في المحافظات، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وتحت رعاية وزارة الصحة والسكان.



 

تلقى التدريب ٣٠ متدربا من مقدمي خدمة الرعاية (أطباء أسرة، وتمريض، وصيادلة)، وكان المحاضرون من أطباء الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، ومستشفى العباسية للصحة النفسية التابعة للأمانة، والمعتمدين من منظمة الصحة العالمية، والذين تلقوا تدريبا على أيدي خبراء أجانب من المنظمة في برنامج سد الفجوة، وذلك لرفع كفاءة مقدمي خدمات الرعاية الأولية.

 

وفي اليومين الأخيرين من الدورة التدريبية، تم تدريب الفريق على رأس العمل، في 5 وحدات بالمحافظة، من خلال فريق عمل من الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

 

جدير بالذكر أن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، نظمت خلال شهر ديسمبر الجاري دورتين تدريبيتين لـ ٥٠ متدربا من الأطباء والأخصائيين والتمريض العاملين بالرعاية الأولية بمحافظة دمياط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز