عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية تنمية الصعيد
البنك الاهلي

وزير النقل يؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص لشركات الحكومة وقطاع الأعمال في تنفيذ مشروعات الدولة

وزير النقل والمواصلات كامل الوزير
وزير النقل والمواصلات كامل الوزير

نبه وزير النقل والمواصلات كامل الوزير إلى أن قطاع الأعمال وشركات الحكومة لا تستطيع مهما أوتيت من قوة أن تنفذ المشروعات في الدولة وحدها، مؤكدًا أهمية مشاركة شركات القطاع الخاص. وقال: إننا "في وزارة النقل يشارك معنا في مشروعات الطرق ثلاث شركات من الحكومة والمقاولون العرب وشركتين تابعتين للشركة القابضة للنقل البري، وباقي الشركات من القطاع الخاص".



 

وقال الوزير- ردًا على استفسارات الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مشاركة شركات القطاع الخاص، وذلك خلال افتتاح عدد من المشروعات بصعيد مصر اليوم الأربعاء- إن هناك 4500 شركة يعمل بها حوالي 5 ملايين مواطن حصلت على مشروعات بقيمة بلغت حوالي 1.1 مليار جنيه.

 

وردًا على سؤال للرئيس السيسي عن الشركات العاملة في ميناء "السخنة"، رد كامل الوزير قائلا: إن هناك 14 شركة تعمل معنا فى ميناء السخنة.. لافتا إلى أن شركات قطاع خاص وطنية خالصة واستشاري مصري تعمل معنا أيضًا في مشروع قطار المونوريل والقطار الكهربائي السريع.

وتساءل الرئيس أيضًا عن الشركات العاملة فى الأنفاق، ورد وزير النقل قائلا: "لأول مرة تعمل 5 شركات بينها "المقاولون العرب"، وباقى الشركات شركات وطنية خاصة تعمل في الخط الرابع لمترو الأنفاق الذي يبدأ من أكتوبر ويصل مدينة الرحاب".

 

ولفت كامل الوزير إلى أنه لا يوجد أي من الشركات الأجنبية تعمل فى مشروعات موانىء "السخنة" و"دمياط" و"الإسكندرية".. مؤكدا أن كل الشركات وطنية مصرية ومنها: أبناء حسن علام، وقاصد خير وسعيد جمال وعصام الغرابلي وأولاد الفقي وأوراسكوم.

 

وأضاف: أن هناك 14 شركة مصرية وطنية والاستشاري لدينا دار الهندسة، ولايوجد لدينا استشاري عالمي أجنبي من الخارج، أموالنا كلها أموال مصرية من الموازنة العامة، وأشياء بسيطة هي التي يتم استيرادها من الخارج، ولكن مصانعنا حاليًا هي التي تنتج الحديد والأسمنت وقضبان السكك الحديدية، ونحن نشجعها على الإنتاج.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز