عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| صلاح في تشكيل إفريقيا بقيادة موسيماني وانطلاق بطولة الإسكواش المفتوحة

بيتسو موسيماني أرشيفية
بيتسو موسيماني أرشيفية

 



شهد اليوم الخميس 23 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 23 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 22 ديسمبر

أخبار الأهلي

معلول: جهزنا لكل السيناريوهات في السوبر

علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد أن الفريق نجح في حصد لقب السوبر الإفريقي على حساب فريق الرجاء المغربي، بعد إصرار وعزيمة قوية من اللاعبين.

 

وأوضح معلول، أن إصابة السولية كان لها تأثير على الفريق، خاصة أنها جاءت قبل انطلاق المباراة، وأن الجهاز الفني تعامل سريعًا مع هذا الموقف من خلال مشاركة ياسر إبراهيم. 

 

وأشار اللاعب الدولي التونسي، إلى أن الجهاز الفني طالب اللاعبين بين الشوطين بتقديم أدائهم المعتاد أمام الرجاء المغربي.

 

وشدد معلول على أن الجهاز الفني وضع كل السيناريوهات، خلال التحضير للمباراة، ولاعبو الفريق بعد الوصول إلى ركلات الترجيح، كان لديهم ثقة كبيرة في محمد الشناوي.

 

واختتم معلول تصريحاته بتوجيه الشكر لجماهير الأهلي، على مساندتهم ودعمهم للفريق.‏

 

عبد الحفيظ: مباريات السوبر صعبة

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، قال إن الفريق توج ببطولة قارية جديدة وهي بطولة ‏السوبر الإفريقي على حساب فريق الرجاء المغربي بضربات الترجيح، في المباراة التي أقيمت ‏أمس في قطر.‏

 

وأضاف عبد الحفيظ: مباريات السوبر الإفريقي دائمًا ما تكون صعبة، خاصة أنها تجمع بين بطلي ‏دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، والفريقان لديهما خبرة ‏خبيرة على مستوى إفريقيا.

 

وأشار مدير الكرة إلى أن لاعبي الأهلي كان لديهم توتر، خاصة في الشوط الأول من ‏مباراة السوبر الإفريقي، وبين الشوطين تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني مع اللاعبين، ‏وطالبهم بالهدوء والتركيز.‏ 

 

وأوضح عبد الحفيظ، أن الأهلي غير طريقة اللعب في الشوط الثاني، وامتلك الاستحواذ ‏واللعب والخطورة، وجاء الهدف في الدقيقة 90، وهو ما يعكس حالة الإصرار لآخر لحظة ‏للتسجيل وإدراك التعادل.‏ 

 

وهنأ مدير الكرة فريق الرجاء على المستوى، الذي قدمه خلال المباراة وظهورهم بشكل ‏قوي.‏

 

واختتم سيد عبد الحفيظ تصريحاته قائلًا: في الأهلي اعتدنا على الفرحة، وغدًا ‏سوف نستعد لمباريات الدوري الممتاز لاستعادة اللقب الذي فقده الفريق الموسم الماضي.‏

 

تاو: السوبر بداية تحقيق تاريخ مع الأهلي

تحدث بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي، عن التتويج ببطولة السوبر الإفريقي.

 

قال تاو: "التتويج بلقب السوبر الإفريقي هو بداية تحقيقي للتاريخ مع الأهلي، المباراة كانت صعبة جدا، وكنا متأخرين في النتيجة، ولكننا عُدنا مرة أخرى وسجلنا هدف التعادل سعيد للغاية للفوز بأول لقب لي مع الأهلي".

 

أكرم توفيق: تعاهدنا على تحقيق البطولة

أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أبدى سعادته بالتتويج بلقب بطولة كأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الرجاء المغربي بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن على بالدوحة.

وقال أكرم توفيق: «أشكر جميع زملائي اللاعبين على الأداء أمام الرجاء، وكذلك الروح العالية التي ظهروا عليها من أجل إسعاد الجماهير، وأتمنى الحصول على المزيد من الألقاب».

 

وأضاف: «محمد الشناوي قائد الأهلي تحدث مع اللاعبين قبل المباراة، ووضع عدة سيناريوهات، كان من بينها إمكانية دخول هدف بمرمانا في الشوط الأول، وطالبنا باللعب بمنتهى القوة وبذل أقصى جهد، من أجل العودة وتعديل النتيجة، والفوز في نهاية اللقاء، واستطعنا تسجيل هدف قبل النهاية بدقائق، وتكلل جهدنا بالتتويج بالبطولة».

 

وواصل: «بين شوطي اللقاء، تحدث اللاعبون معًا، وتعاهدوا على تحقيق البطولة، وهو ما حدث في النهاية».

 

واختتم: «ركلات الترجيح دائمًا يكون فيها نسبة حظ، ولكن لاعبي الأهلي سجلوا جميع الركلات بتوفيق من الله، وأشكر جمهور الأهلي على الدعم والثقة التي منحوها لنا، ونتمنى إسعادهم كثيرًا خلال الفترة المقبلة».

 

كريم فؤاد: كنت واثقًا من الفوز

كريم فؤاد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد أن مواجهة الرجاء المغربي في السوبر الإفريقي كانت صعبة للغاية، والجميع كان يعي ذلك جيدًا منذ البداية، ولكنه كان واثقًا من تتويج الأهلي بلقب البطولة.

وقال كريم فؤاد عقب فوز الأهلي على الرجاء: «كنت أثق بشدة في أننا سنفوز باللقب بأي شكل. لا يهم من يشارك في الملعب أو من يجلس على مقاعد البدلاء، لأننا جميعًا فريق واحد والكل يساند بعضه بعضًا».

 

وأضاف: «عندما رأيت الجماهير في المدرجات، كنت أتمنى أن أشارك في المباراة. وأهنئ الجماهير على الفوز باللقب.

 

ديانج: الجيل الحالي أسعد الجماهير بالبطولات الإفريقية

أهدى آليو ديانج، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لقب السوبر الإفريقي إلى جماهير الأهلي ‏بعد التتويج باللقب الثامن في تاريخ النادي على حساب فريق الرجاء المغربي، في المباراة التي ‏أقيمت على ملعب أحمد بن على بقطر.‏

 

وقال ديانج: «سعيد بالتتويج بالبطولات مع الأهلي، وإضافة لقب جديد في تاريخي ومشواري ‏مع النادي. جماهير الأهلي دائمًا ما تكون السند والداعم للاعبين، وهي دائمًا وراء ‏الفريق في كل مكان».‏

 

وأوضح اللاعب المالي، أن إصابة عمرو السولية كانت مفاجأة بكل تأكيد، وأن اللاعب قدم ‏مردودًا في غاية القوة مع المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخرًا في قطر.

 

وأكد ديانج أن هناك تفاهمًا كبيرًا بينه وبين جميع لاعبي الفريق، لا سيما حمدي فتحي، الذي ‏لعب بجواره بعد إصابة السولية قبل انطلاق المباراة.‏

 

وشدد لاعب المنتخب المالي على أن الجيل الحالي من اللاعبين نجح في حصد البطولات ‏الإفريقية وإسعاد جماهير النادي، وأن لقب السوبر الإفريقي الذي حققه الفريق اليوم على ‏حساب الرجاء المغربي، سيكون بداية جديدة للتتويج بالمزيد من الألقاب.‏

 

واختتم ديانج تصريحاته بتوجيه الشكر إلى الجماهير والجهاز الفني واللاعبين ولعائلته، على دعمهم له طوال الفترة ‏الماضية، وأهدى لهم لقب السوبر الإفريقي، الذي توجت به مع الأهلي.‏

 

ميكيسوني: من الرائع رؤية الجماهير

عبر لويس ميكيسوني لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته البالغة بعد تتويج الأهلي ببطولة كأس السوبر الإفريقي.

 

قال ميكيسوني "الأهلي نادٍ كبير، لذلك يجب أن يفوز دائمًا، وأنا سعيد جدًا بهذا اللقب، شعور رائع أن نرى جماهير الأهلي بهذه الأعداد في المدرجات، لأنهم يساعدوننا على تحقيق الفوز باستمرار".

 

وأتم "شيء رائع أن نجد الجماهير هنا في قطر ويدعموننا بذلك الشكل".

 

قمصان: الأهلي كان الأحق بالتتويج

سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن الفريق كان ‏الأحق بالتتويج بلقب السوبر الإفريقي، بعد تغلبه على الرجاء المغربي بركلات الترجيح، في ‏المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب أحمد بن على بقطر، وإضافة اللقب الثامن في ‏تاريخ النادي.‏

 

وأضاف قمصان: «الجهاز الفني للأهلي قام بالتحضير بشكل جيد للمباراة، من خلال وضع كل ‏السيناريوهات والتعامل مع جميع المجريات التي تحدث أثناء سير المباراة أمام فريق الرجاء ‏الذي يمتلك خبرات كبيرة».‏

 

ووجه المدرب العام الشكر للاعبين بعد المجهود الكبير الذي قدموه طوال المباراة، رغم حالة ‏الإجهاد التي طالت أغلبهم، بسبب ضيق الوقت ما بين السوبر الإفريقي وبطولة كأس العرب، ‏التي شارك فيها المنتخب الوطني

 

وأثنى قمصان على مجهود جميع اللاعبين لا سيما التغييرات، بداية من تغيير ياسر إبراهيم، ‏الذي قام بالإحماء فترة قصيرة جدا بسبب الإصابة المفاجئة لعمرو السولية قبل انطلاق ‏المباراة، وطاهر محمد طاهر الذي يؤكد دائمًا أنه لاعب كبير وأحمد عبد القادر.‏

 

واختتم سامي قمصان تصريحاته بالتأكيد أن الأهلي كان الأكثر تركيزًا خلال المباراة، ‏واستحق الفوز باللقب بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون.‏

 

أخبار الزمالك

طارق حامد يشارك في التدريبات

شارك طارق حامد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية للفريق التي أقيمت اليوم الخميس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

 

وكان اللاعب حصل على راحة من تدريب أمس بقرار الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، خاصة أنه سيغيب عن مباراة غزل المحلة المقبلة للإيقاف لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة.

 

انتظام الونش

انتظم محمود حمدي "الونش" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية للفريق، بعد عودته من السعودية عقب أداء مناسك العمرة.

 

وكان اللاعب قد حصل على إذن من الجهاز الفني للفريق الأول بالسفر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة بعد المشاركة مع المنتخب في بطولة كأس العرب التي أقيمت بقطر.

 

أخبار ألعاب أخرى

عودة بعثة اليد من السعودية

عادت اليوم الخميس بعثة منتخب مصر الأول لكرة اليد بعد خوض دورة ودية دولية بالسعودية خلال الأيام الماضية والتتويج بها.

 

تنس طاولة الأهلي تشارك في بطولة الجمهورية 

تشارك فرق تنس الطاولة بالنادي الأهلي تحت 11 و13 و15 عاما في بطولة الجمهورية للفرق، والتي تقام على صالة استاد القاهرة الدولي.

 

انطلاق بطولة الإسكواش المفتوحة

انطلقت اليوم بطولة الإسكواش المفتوحة للناشئين والناشئات على ملاعب نادي Club S الجريا وملاعب نادي النادي بتنظيم “سوديك”، وتحت رعاية وزراة الشباب والرياضة.. وتقام هذه البطولة لأول مرة وضمن سلسلة بطولات دولية قادمة بهدف دعم السياحة وخلق مواهب جديدة باتساع قاعدة المشاركة لجميع الفئات العمرية.

 

طائرة الزمالك تختتم استعدادها لبورسعيد

اختتم الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك تدربياته اليوم الخميس على صالة حسن حلمي استعدادًا لمواجهة بورسعيد في الجولة السادسة من الدوري التمهيدي والمقرر إقامتها غدا الجمعة على صالة الأخير. 

 

وقال حسن الحصري المدير الفني للفريق في تصريح صحفي مساء اليوم: إن اللاعبين تفوقوا على أنفسهم خلال مباريات الدور الأول من الدوري التمهيدي. 

وأكد الحصري أن الفريق لا يعاني من أي إصابات، وأنه سيسافر إلى بورسعيد بقائمة مكتملة، باستثناء أحمد يوسف لحصوله على راحة من تدريب اليوم ومباراة غد.

 

ناصر يترشح للأولمبية المصرية

تقدم اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية “الأوكسا” لرئاسة اللجنة الأولمبية المصرية في الانتخابات المزمع إقامتها خلال شهر إبريل المقبل.

 

وقدم اللواء أحمد ناصر أوراق ترشحه اليوم الخميس لرئاسة اللجنة عن الدورة التي تنتهي عقب أولمبياد باريس 2024. 

 

أخبار أندية أخرى

الإسماعيلي يفسخ عقد شونجا

أنهى مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، إجراءات فسخ التعاقد بالتراضي مع الدولي الزامبي جاستن شونجا مهاجم الفريق الأول.

 

جاء ذلك بناءً على توصية من الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني "خوان براون" واللجنة الفنية التي يترأسها حماده المصري، لعدم ظهوره بمستوى قوى مع الفريق منذ ارتدائه قميص الدراويش.

 

ووقع اللاعب صباح اليوم على جميع إجراءات فسخ التعاقد، ومن المقرر أن يغادر إلى بلاده خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

أخبار عالمية

صلاح يتصدر تشكيل إفريقيا وموسيماني مدربًا

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء (IFFHS) اليوم الخميس عن التشكيل الأفضل لقارة إفريقيا 2021، حيث تصدر الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي لكرة القدم القائمة.

 

واختار الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي اختيار مدرب النادي الأهلي، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدربًا للتشكيل الأفضل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز