عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"مشرعات النواب" تناقش المعوقات التي تواجه المجمعات الصناعية.. الاثنين                                                    

رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالنواب
رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بالنواب

تعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعى جلساتها؛ لمتابعة آليات وسبل تفعيل قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.



 

حيث تعقد لجنة المشروعات بمجلس النواب، اجتماعا اليوم الأحد، لمناقشة المعوقات التي تقابل المشروعات الصغيرة بمحافظتي "الشرقية والقليوبية"، بحضور اللجان التي تم تشكيلها بالمحافظات بتوصية من لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان وبرئاسة نائب المحافظ لمعرفة ما تم إنجازه من مشروعات صغيرة لدعم الشباب، ومدي تفعيل القانون الخاص بالمشروعات الصغيرة، لضم الاقتصاد الرسمي في الاقتصاد غير الرسمي.

 

وتواصل اللجنة اجتماعاتها يوم الاثنين المقبل بمناقشات واسعة حول المجمعات الصناعية بحضور رئيس هيئة التنمية الصناعية، ورؤساء الشركات القابضة للغاز والكهرباء والمياه، لمعرفة ما تم إنجازه في المجمعات الصناعية والمعوقات وفض التشابك بها.

 

وأكد النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنة أن الاجتماع يهدف لحل المشكلات التي تواجه المجمعات الصناعية التي لم يصل لها المرافق حتي الآن وحل تلك المشكلات.

 

والاجتماع الثاني بخصوص المجمعات التي إنتهت ونسبة الأشغال بها وعدد الشباب المستفدين منها، وأضاف "مرعي" أنه سيتم معرفة التوصية الخاصة باللجنة الوزارة 101 والتي تضم جميع جهات الولاية لتسهيل إجراء التخصيص متابعاً: وكذلك المقترحات الخاصة بهيئة التنمية الصناعية، وكيفية الاستفادة منها في تقليل معدل الاستيراد من حيث الصناعات القائمة بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز