عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد المصري لرفع الأثقال يصدر بيانًا بشأن عينات المنشطات بدورة الألعاب الإفريقية

ارشيفيه
ارشيفيه

 

أصدر الاتحاد المصري لرفع الأثقال بيانا، بشأن العينات الستة للاعبي المنتخب المصري لرفع الأثقال الذين شاركوا بدورة الألعاب الإفريقية عام 2019.

 

حيث تضمن البيان الوارد من الاتحاد المصري لرفع الأثقال، الخطوات التي تمت منذ إبريل 2021، من اجتماعات مع المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، وذلك من قبل لجنة تسيير الأعمال ذلك الوقت.

 

كما أوضح البيان أنه بالتواصل مع الدكتور حسن كمال طبيب اللجنة الأولمبية المصرية أفاد بتلوث المكملات بالمادة التي وجدت في عينة اللاعبين.

وطلب مندوب المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات أن يتم تحليل المكملات في معمل مستقل، والذي بالفعل تم إرسالها الي معمل مستقل.

 

وفي 26 أكتوبر 2021، قدم مختبر لوزان تقريرا بتحليل العينات والذي أفاد بأنه لم يتم العثور على ميثيل هكسانامين في أي من العينات التي تم تحليلها من المكملات الغذائية.

ولكن المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات ترجح إلي أنها لا تعترف بالاحتمال النظري أن العينة المرسلة من المكمل قد تدهورت بين الاستهلاك والتحليل.

في 26 نوفمبر 2021، أرسلت المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات بريد اليكتروني يفيد بمقترح عقوبة على اللاعبين بحيث تبدأ من 22 يناير 2020، وتنتهي في 21 يناير 2022.

 

وطبقا للشروط أنه يجب ابلاغ اللاعبين قبل 10 ديسمبر 2021، وبمجرد استلامهم التأكيد للعقوبة ستقدم المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات لكل لاعب اتفاقية فردية لقبولها والتوقيع بقبول العقوبة.

وفي 7 ديسمبر 2021، قام المجلس المنتخب برئاسة محمد عبد المقصود، بإرسال بريد اليكتروني يتضمن الموافقة على العقوبة المقترحة والتي تنتهي في 21 يناير 2022، طالما أنه لا توجد عقوبات أخري على اللاعبين أو الاتحاد المصري لرفع الأثقال.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز