عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة النفسية تطلق حملة "عيّد من غيرها" لمواجهة تعاطي المخدرات

حملة عيد من غيرها لمواجهة تعاطي المخدرات
حملة عيد من غيرها لمواجهة تعاطي المخدرات

تنظم الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، حملة "عيّد من غيرها"، للعام الثالث على التوالي، برعاية وزارة الصحة والسكان، وذلك عبر المستشفيات والمراكز التابعة للأمانة البالغ عددها ٢١ مستشفى ومركزا في ١٥ محافظة مصرية.



تهدف الحملة إلى توفير ظروف جيدة للمتعافين لقضاء المناسبات المختلفة والاستمتاع بها في جو من التعافي، وللتأكيد على قدرتهم على الاستمتاع بالحياة في المناسبات المختلفة، وقضاء الأعياد دون الحاجة لتعاطي المواد المخدرة.

 يتم تنفيذ احتفالية "عيّد من غيرها" بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، وهى المناسبات التي ترتبط عادة بتعاطي المواد المخدرة لدى العديد من مرضى الإدمان، وذلك عن طريق إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية داخل مستشفيات ومراكز الأمانة أو خارجها كدور الثقافة والأندية الرياضية.

تعتمد فقرات الفعاليات– كما العامين الماضيين- على مشاركة المتعافين في تجهيز وإعداد وتنفيذ الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة، بالاضافة الى تقديم العديد من المواهب المكتشفة لدى المتعافين في الرسم والشعر والتأليف والموسيقى. يعبر خلالها المتعافون عن مهاراتهم، بالإضافة إلى حديثهم عن رحلتهم العلاجية في المستشفيات والمراكز التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان من المرض حتى التعافي، ومدى الشعور بالسعادة والرضا للعودة لحياتهم الطبيعية واستمتاعهم بها دون تعاطٍ.

 يتم أيضا تنفيذ عدد من الأنشطة التي يقوم بها مرضى الإدمان المحجوزين في المستشفيات أثناء فترة تأهيلهم وعلاجهم، أو الذين دخلوا لقضاء فترة رأس السنة للحماية من الانتكاس، كونها من الأوقات شديدة الصعوبة والخطورة عليهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز