عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات تطوير القرى المصرية انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021 تنمية الصعيد كتاب مسيرة إنجازات سبع سنوات
البنك الاهلي

من كتاب 7 سنوات إنجازات

253 مركز شباب و3786 ملعبا خماسيا في نهضة مصر الرياضية

ملعب خماسي
ملعب خماسي

تمثل مراكز الشباب والملاعب الخماسية أهمية كبيرة لهواة ممارسة كرة القدم، التي تعد اللعبة  الشعبية الأولى في أراضي المحروسة وباقي الأنشطة الرياضية.



 

ملاعب رياضية شعبية

وتعد  فكرة بناء عدة ملاعب رياضية شعبية بالقرب من الأحياء السكنية، أحد الأفكار التي فطنتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، فبدأت في تطويرها وبناءها في أماكن مدروسة لخدمة فئة كبيرة من الشعب المصري.

 

إنشاء 251 مركز شباب بالقرى الأكثر احتياجًا

 

وأكدت الأرقام والحصائيات الرسمية، أنه تم إنشاء 251 مركز شباب بالقرى الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية.

 

وأوضحت الأرقام المنشورة في كتاب إنجازات الدولة أنه تم إنشاء 3758 ملعبًا خماسيًا وقانونيًا تم تطويره بمراكز الشباب والأندية الرياضية.

وذلك بالإضافة إلى أنه يجري الآن إنشاء 38 ملعبًا خماسيًا وقانونيًا بمراكز الشباب جار تطويره، ومركزي شباب بالقرى الأكثر احتياجًا.

وتكمن أهمية تلك الملاعب الرياضية ومراكز الشباب في إظهار المواهب المدفونة في المناطق والأحياء الشعبية والمؤهلة بالسكان وعرضها على المجتمع الرياضي لـ تعزيز النهضة الرياضية في مصر.

 بالإضافة إلى أن هذه الملاعب تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على الشباب وشغل وقت الفراغ من خلال ممارسة هذه الرياضات وتفادي الكثير من المشاكل والظواهر السلبية المنتشرة وبناء جسدهم بشكل صحيح، حيث أنه تمتلئ على الدوام برجال وأطفال وفتيات.

 

كما أن السنوات الماضية شهدت تطورًا هائلًا في مراكز الشباب وتحويل الملاعب الخماسية من رملية إلى عشبية مغطاة بالعشب الصناعي المختار وفق مواصفات “فيفا”.

 

#مسيرة_انجازات_سبع_سنوات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز